Beirut
23°
|
Homepage
"لمدة 18 شهراً"... حماية مؤقتة لمواطنين لبنانيين في أميركا
المصدر: الشرق الأوسط | الخميس 17 تشرين الأول 2024 - 18:57

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أنها "ستسمح لمواطنين لبنانيين محددين موجودين على الأراضي الأميركية بالبقاء لمدة 18 شهراً، والتقدم للحصول على تصاريح عمل، في ظل تصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وحزب الله".

وذكرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية في بيان أن "الأفراد المعنيين من لبنان والذين يتواجدون في الولايات المتحدة حتى 16 تشرين الأول يمكنهم التقدم للحصول على وضع الحماية المؤقتة"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وينص الدستور الأميركي على "إمكانية منح هذه الحالة لأي بلد أو جزء من بلد يعاني من الحرب، حيث أن مطالبة مواطني ذلك البلد بالعودة إلى بلادهم قد تشكل خطرًا على أمنهم الشخصي".


ويأتي هذا القرار بعد إعلان حزب الله في 8 تشرين الأول 2023 عن فتح جبهة "إسناد" لغزة، ومنذ ذلك الحين، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلًا يوميًا للقصف، مما أدى إلى "نزوح عشرات الآلاف من السكان على جانبي الحدود".

في سياق متصل، أعلنت إسرائيل في منتصف الشهر الماضي، عن "نقل الثقل العسكري إلى الجبهة الشمالية، حيث كثفت غاراتها الجوية منذ 23 أيلول، مستهدفةً معاقل حزب الله في الجنوب والشرق والضاحية الجنوبية لبيروت".

وقد نفذت إسرائيل ضربات تستهدف قيادات حزب الله، بما في ذلك الأمين العام حسن نصر الله الذي استشهد في غارة ضخمة على الضاحية الجنوبية في 27 أيلول.

كما أعلنت إسرائيل بدء عمليات برية محدودة وموضعية ومحددة الهدف في جنوب لبنان منذ 30 أيلول، تستهدف بنى تحتية تعود لحزب الله.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 9 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 5 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 1
"قنبلة هيروشيما"... صرخة إستغاثة لبنانية في مواجهة الحرب! 10 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 6 عادوا إلى الضاحية وغادروها 2
الاخطبوط الاسرائيلي يلقي بسمومه على عشرات القرى.. المخطط أكبر من الليطاني! 11 إنتهاء الحرب مرتبط بأمرين أساسيين 7 غارات الضاحية... رسائل من إسرائيل لحزب الله 3
أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 12 "الشبح الأميركية" تبعث برسالةٍ "واضحة" إلى طهران! 8 أطلقوا النار عليه أثناء نومه... قلق ينتاب أهالي بلدة شمالية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر