Beirut
24°
|
Homepage
"ارتفاع الأسعار أمرٌ غير مبرر"... وخبر مطمئن للبنانيين!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 09 تشرين الأول 2024 - 12:20

"ليبانون ديبايت"

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، صباح اليوم الأربعاء، لقاءً مع نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي ووفد من النقابة، للبحث في مصير المواد الغذائية في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان، والتأكد مما إذا كانت ستبقى متوفرة في الأسواق.

في هذا الإطار، أكد بحصلي أن "الوضع التمويني في لبنان لا يزال تحت السيطرة، طالما أن مرفأ بيروت ومطار رفيق الحريري الدولي لا يزالان يعملان"، مشيرًا إلى أن "الإمدادات الغذائية ما زالت تصل إلى الأسواق بشكل طبيعي".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت"، قال بحصلي: "ميقاتي طمأننا خلال الاجتماع بعدم وجود تهديدات على مرفأ بيروت أو المطار"، معتبرًا أن "هذا الأمر إيجابي ويساعد في استمرار توريد السلع".

وأكد أن "الشحنات الغذائية لا تزال تصل وتوزع في المناطق المتاحة، بينما يتم إيجاد حلول لتوصيل السلع إلى المناطق الصعبة عبر تعاون الزبائن والمستوردين".

كما شدد بحصلي على "ضرورة تضامن جميع الأطراف، سواء المستوردين أو التجار أو المؤسسات الحكومية، في هذه المرحلة الحرجة"، مضيفًا أن "الوقت الحالي هو وقت التعاون وليس وقت تغيير الأنظمة".

وأشار إلى أن "المطلوب اليوم هو تسهيل إخراج البضائع من المرافق التجارية، حيث توجد بعض العقبات الناتجة عن نظامنا الجمركي، وهناك جهود في هذا الإطار".

وفيما يتعلق بالأسعار، أكد بحصلي أن "العرض لا يزال يفوق الطلب، وبالتالي لا يوجد مبرر لارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه. ورغم وجود بعض التكاليف الإضافية الناجمة عن ارتفاع أسعار التأمين والنقل، إلا أن أي زيادة في الأسعار يجب أن تكون معقولة، وفي حدود 2-3% كحد أقصى"، مؤكدًا أن "النقابة لم تقم بأي زيادة جزافية على الأسعار".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كارثة حربية جديدة تهدد كل لبنان... أزمة غير متوقعة قد تطال منازلكم: إحذروا المصيبة الكبرى! 9 3 أسماء طرحها ميقاتي على الراعي... والمفأجاة فيما قاله عن قائد الجيش! 5 خريطة تثير الرعب في أفقا... جرس الإنذار الإسرائيلي يُقرع؟! 1
حجار يرد على مزاعم طرد النازحين في الضنيّة 10 عقوبة علنية... "حرامية" الكفاءات على الأعمدة! (صور) 6 توقيف عميل "محرز" 2
بالفيديو: إسرائيل تزعم رفع العلم الإسرائيلي في مارون الراس 11 "بينهم 6 قادة"... ادرعي يزعم إغتيال 50 عنصراً من حزب الله 7 إشكال في شارع الحمرا... والجيش يتدخل 3
بعد لقطة "رفع العلم"... توضيح من "اليونيفيل" 12 إنذار إسرائيلي "عاجل" إلى سكان الضاحية الجنوبية 8 في أحدث ظهور له... لغة جسد نعيم قاسم تثير الجدل على "السوشيال ميديا"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر