Beirut
24°
|
Homepage
حزب الله يتصدى لمحاولة "تسلّل"!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 09 تشرين الأول 2024 - 15:48

صدر عن المقاومة الاسلامية في لبنان حزب الله، اليوم الأربعاء، بيان جاء فيه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، تمكن مجاهدو المقاومة الإسلامية من استهداف قوات مشاة العدو الإسرائيلي أثناء محاولة تسللهم في رأس الناقورة تجاه "المشيرفة". وقد تم تنفيذ الهجوم عند الساعة 03:15 من بعد ظهر يوم الأربعاء، 09-10-2024، بصلية صاروخية أصابت أهدافها بدقة".

وفي سياق متصل، قد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن شخصين، رجل وامرأة، لقيا مصرعهما نتيجة سقوط شظايا أحد الصواريخ التي أطلقها حزب الله على مستوطنة كريات شمونة.

الحادث وقع في سياق التصعيد العسكري المتزايد بين حزب الله وإسرائيل، حيث سجلت المنطقة تبادل إطلاق النار والصواريخ بين الطرفين.


تأتي هذه التطورات في وقت حساس، حيث تعاني المنطقة من توترات متزايدة منذ فترة طويلة. حزب الله، الذي أعلن دعمه للمقاومة الفلسطينية في غزة، اتخذ من الهجمات على إسرائيل جزءًا من استراتيجيته. العملية التي استهدفت كريات شمونة تشير إلى تصعيد متعمد من جانب الحزب في ظل الظروف الحالية.

التحليل الإسرائيلي يشير إلى أن هذه الحوادث قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع الأمنية، مما قد يؤثر سلبًا على المدنيين في كل من لبنان وإسرائيل. الحكومة الإسرائيلية تواجه تحديات في التعامل مع هذه الاعتداءات، فيما تسعى لضمان سلامة مواطنيها في ظل هذه التوترات المستمرة.

الأحداث الأخيرة تعكس كيف أن الصراع في غزة يمكن أن يمتد إلى جبهات أخرى، مما يزيد من المخاطر على المدنيين ويجعل من الضروري إيجاد حلول سياسية تساهم في تخفيف حدة العنف في المنطقة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كارثة حربية جديدة تهدد كل لبنان... أزمة غير متوقعة قد تطال منازلكم: إحذروا المصيبة الكبرى! 9 عقوبة علنية... "حرامية" الكفاءات على الأعمدة! (صور) 5 توقيف عميل "محرز" 1
حجار يرد على مزاعم طرد النازحين في الضنيّة 10 "بينهم 6 قادة"... ادرعي يزعم إغتيال 50 عنصراً من حزب الله 6 إشكال في شارع الحمرا... والجيش يتدخل 2
بعد لقطة "رفع العلم"... توضيح من "اليونيفيل" 11 إنذار إسرائيلي "عاجل" إلى سكان الضاحية الجنوبية 7 في أحدث ظهور له... لغة جسد نعيم قاسم تثير الجدل على "السوشيال ميديا"! 3
ملاحقة "ناشطين" بتهمة التواصل مع ضباط إسرائيليين 12 خبرٌ "هامّ" إلى النازحين اللبنانيين في البقاع! 8 3 أسماء طرحها ميقاتي على الراعي... والمفأجاة في ما قاله عن قائد الجيش! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر