Beirut
24°
|
Homepage
مرّة جديدة... فيلق القدس "يُطمئن": قاآني بخير!
المصدر: العربية | الاربعاء 09 تشرين الأول 2024 - 15:12

مرّة جديدة يسعى الحرس الثوري الإيراني الى ارسال إشارات تطمين حول حال قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني.

واليوم الأربعاء، نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن إبراهيم جباري مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني القول، إن إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس الذي يشرف على أنشطة الحرس الثوري في الخارج بخير وسيستلم وساما من الزعيم الأعلى علي خامنئي قريبا.

فبعد ساعات على تأكيد نائبه، إيرج مسجدي، أنه بخير وبصحة جيدة، أثار اعتذار قاآني قبل يومين عن عدم حضور مؤتمر "التضامن الدولي السابع مع الأطفال الفلسطينيين" المقام في طهران المزيد من الشكوك.


فقد قرأ عريف المؤتمر رسالة قاآني، لافتاً إلى أن قائد فيلق القدس يقدم تحياته لجميع الحاضرين، ويعتذر عن عدم تمكنه من الحضور بسبب "اجتماع مهم"، وفق تعبيره.

وأذكى هذا الغياب الذي استعيض عنه برسالة غريبة المزيد من التكهنات في إيران حول مصير هذا القيادي الذي تضاربت الأنباء حول سفره إلى لبنان من عدمه.

وقال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لـ"رويترز" في وقت سابق إن قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل الأمين العام لـحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية يوم 27 أيلول، لم ترد عنه أي أنباء منذ أن كثفت إسرائيل قصفها على جنوب لبنان الأسبوع الماضي.

وقال جباري لوكالة تسنيم: "القائد قاآني بصحة جيدة وسيستلم وسام الفتح من الزعيم الأعلى خلال الأيام المقبلة".

ونفى إيرج مسجدي نائب قائد فيلق القدس يوم الاثنين، تقارير تفيد بأن قاآني تعرض لأذى جراء الهجمات الجوية الإسرائيلية المكثفة على أهداف لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وعينت طهران قاآني قائدا لفيلق القدس، بعد أن قتلت الولايات المتحدة سلفه قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة على بغداد عام 2020.

وقلد خامنئي يوم الأحد قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زادة وسام الفتح لدوره الحاسم في الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل في الأول من تشرين الأول.

وتمنح إيران وسام الفتح منذ عام 1989 لأبطال الحرب والقادة العسكريين والسياسيين، لا سيما أولئك الذين شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية التي استمرت ثماني سنوات في الثمانينيات.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كارثة حربية جديدة تهدد كل لبنان... أزمة غير متوقعة قد تطال منازلكم: إحذروا المصيبة الكبرى! 9 عقوبة علنية... "حرامية" الكفاءات على الأعمدة! (صور) 5 توقيف عميل "محرز" 1
حجار يرد على مزاعم طرد النازحين في الضنيّة 10 "بينهم 6 قادة"... ادرعي يزعم إغتيال 50 عنصراً من حزب الله 6 إشكال في شارع الحمرا... والجيش يتدخل 2
بعد لقطة "رفع العلم"... توضيح من "اليونيفيل" 11 إنذار إسرائيلي "عاجل" إلى سكان الضاحية الجنوبية 7 في أحدث ظهور له... لغة جسد نعيم قاسم تثير الجدل على "السوشيال ميديا"! 3
ملاحقة "ناشطين" بتهمة التواصل مع ضباط إسرائيليين 12 خبرٌ "هامّ" إلى النازحين اللبنانيين في البقاع! 8 3 أسماء طرحها ميقاتي على الراعي... والمفأجاة في ما قاله عن قائد الجيش! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر