Beirut
24°
|
Homepage
بالأسماء.. الجيش الإسرائيلي يزعم القضاء على 6 قادة ميدانيين في "الحزب"
الاربعاء 09 تشرين الأول 2024 - 0:57

في تصعيد جديد للتوترات بين إسرائيل وحزب الله، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذه سلسلة من الضربات الجوية في جنوب لبنان، زاعمًا أنه تمكن من القضاء على 6 من قادة حزب الله الميدانيين، في إطار عمليات استهدفت مراكز قيادة تحت الأرض تابعة للحزب.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الضربات، التي نفذت يوم أمس (الإثنين)، استهدفت مواقع تابعة لوحدات حزب الله في جنوب لبنان، من بينها وحدة ناصر، وحدة بدر، وحدة عزيز، وقوات الرضوان، التي تُعد الذراع الهجومية النخبوية لحزب الله.

وبحسب البيان الإسرائيلي، فإن هذه العمليات جاءت بإرشاد دقيق من مديرية الاستخبارات وبالتنسيق مع القيادة الشمالية ومديرية العمليات في الجيش، مشيرًا إلى أن هذه الضربات تستهدف تقليص قدرات حزب الله الهجومية والحد من إمكانية استهداف التجمعات السكانية في شمال إسرائيل.


وأضاف الجيش الإسرائيلي أن شبكة القيادة التابعة لحزب الله في جنوب لبنان تم تطويرها على مدار سنوات، بهدف تنفيذ هجمات ضد القوات الإسرائيلية خلال العمليات العسكرية واستهداف المناطق المدنية الإسرائيلية.

ووفقًا لتقديرات الجيش الإسرائيلي، تم استهداف 50 هدفًا تابعًا لوحدة عزيز، و30 هدفًا لوحدة ناصر، و5 أهداف لوحدة بدر، بالإضافة إلى حوالي 10 أهداف لقوات الرضوان ومقر استخبارات حزب الله، وحوالي 30 هدفًا لوحدة الصواريخ متوسطة المدى في جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن أسماء القادة الميدانيين الذين زعم أنه تم القضاء عليهم في هذه الضربات، وهم:

أحمد حسن نزال، رئيس قطاع الهجمات في بنت جبيل لقوات الرضوان
حسين طلال كمال، رئيس قطاع الغجر
موسى دياب بركات، الرئيس السابق لقطاع الغجر
محمود موس كرنيب، رئيس العمليات لقطاع الغجر
علي أحمد إسماعيل، قائد المدفعية لقطاع بنت جبيل
عبدالله علي دقيق، قائد المدفعية لقطاع الغجر

وأكد الجيش الإسرائيلي أن هذه الضربات تأتي في إطار العمليات المستمرة لتقليص قدرات حزب الله الدفاعية والهجومية، وحماية مواطني دولة إسرائيل، إلا أن المصادر اللبنانية لم تؤكد هذه الأرقام أو الهويات حتى اللحظة.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تلاسن وإطلاق نار... الرواية الكاملة لما حصل في مطرانية جديدة مرجعيون! (فيديو) 9 الموت يغيّب "الطبيب الاستثنائي" 5 خريطة تثير الرعب في أفقا... جرس الإنذار الإسرائيلي يُقرع؟! 1
مواقفه تماهت مع اللقاء الثلاثي... "تكويعة" جديدة لجنبلاط؟ 10 "غلطة الشاطر بألف" 6 دعوةٌ "هامة" على أبواب فصل الشتاء: خزِّنوا هذه المادة! 2
نظراً للظروف الراهنة... قرار جديد من وزير المالية 11 "رأينا جثمان نصرالله"... قيادي في حزب الله: استيقظوا من الحلم الجميل 7 نصيحة بعدم التردّد... تسهيلات كبيرة من دولة عربية للنازحين! 3
"رسائل مكشوفة"... محاكاة إسرائيلية لضربة نووية! 12 ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 8 وفاة الضابط الإسرائيلي الذي "استُدرج إلى لبنان بصفقة مخدرات" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر