Beirut
23°
|
Homepage
"حفرة مفخخة"... إسرائيل تزعم إحباط كمائن لحزب الله (فيديو)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 06 تشرين الأول 2024 - 19:53

تدمير بنى تحتية مفخخة بمواد متفجرة والعثور على وسائل قتالية: قوات اللواء 188 تواصل قتالها على أراضي جنوب لبنان

أشار الناطق الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي ادرعي، اليوم الأحد، في منشور على حسابه عبر منصة "اكس"، إلى أن "مقاتلي فريق القتال اللوائي 188 تحت قيادة الفرقة 36 عثروا على مستودعات لتخزين الوسائل القتالية، وبنى تحتية تحت أرضية ودمروها كما وقضوا على مجموعات مضادات الدروع التابعة لقوة الرضوان في جنوب لبنان".

وتابع، "وعلى مدار الأيام الأخيرة عثرت القوات ودمرت مقر قيادة قتالي تابع لحزب الله والذي تم منه تدبير وتنفيذ مخططات عديدة لإطلاق القذائف باتجاه البلدات المتاخمة للسياج خلال الأشهر الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مخازن احتوت على وسائل قتالية في منطقة المجمع".


وزعم أدرعي، أنه "في إحدى عمليات المداهمة رصدت القوات كمينًا نُصب لقواتنا والذي تضمن وسائل قتالية داخل سيارة تابعة لعناصر حزب الله. كما وبناءً على توجيه استخباراتي تم العثور على حفرة مفخخة بمواد متفجرة، نُصبت من أجل استهداف قوات جيش الدفاع في المنطقة وتدميره".



ولفت، إلى أن "قوات لواء الكوماندو وقوات المظليين تقاتل في جنوب لبنان في منطقة جبلية معقدة في قرية محاذية للحدود، تموضع فيها عناصر من حزب الله. لقد قضت القوات على عشرات المخربين وعثرت على العديد من الوسائل القتالية".

وأكد، أنه "بتوجيه استخباري دقيق، قام المقاتلون بالتعاون مع وحدة "يهلوم" بمداهمة وتدمير شبكة فتحات أنفاق تحت الأرض شكلت مجمعًا قتاليًا هو عبارة عن نفق كان مخصص لعناصر حزب الله للتمركز والبقاء والانطلاق إلى هجوم بالقرب من بلدات الشمال".

واضاف، "في أحد المنازل، تم العثور على مستودع أسلحة تحت الأرض يحتوي على عشرات الصواريخ المضادة للدبابات، وقطع الأسلحة، وأمشاط الذخيرة، وملابس تابعة لـ"قوة الرضوان"، بالإضافة إلى السترات والخوذات. تم تدمير المخزن ومصادرة الوسائل القتالية".



بدورها، زعمت رئيس قسم الإعلام العربي في جيش الدفاع الإسرائيلي ونائب قائد وحدة المتحدثين كابتين إيلا، أنه "في القرى اللبنانية المقابلة لبلدات الشمال، تم تدمير بنية تحتية تحت الأرض، والعثور على مخازن ومواقع أسلحة ومواقع مراقبة تابعة لحزب الله، وأكدت أن قوات فرقة الكوماندو، المظليين والوحدة الهندسية "يهلوم" تواصل عملياتها المركزة في جنوب لبنان".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أميركا تنقلب على لبنان 9 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 5 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 1
"نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان! 10 بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! 6 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 2
هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره! 11 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 7 جوزاف عون لن يمر على ظهر الدبابة الأميركية..صادق النابلسي يتوعد القوات والكتائب: كرروا التجربة لنشوف 3
مسلّح في أحد أديرة مرجعيون... و"المخابرات" بالمرصاد! (فيديو) 12 اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع 8 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر