Beirut
23°
|
Homepage
صورة من الطائرة توثّق الغارات الإسرائيلية العنيفة على الضاحية!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 06 تشرين الأول 2024 - 11:53

"ليبانون ديبايت"

شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس السبت سلسلة غارات إسرائيلية، تُعتبر من بين الأعنف على معقل حزب الله منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان في 23 أيلول الجاري.

ووثّقت لقطة مصورة من شباك طائرة أثناء إقلاعها من مطار رفيق الحريري الدولي الغارة العنيفة التي استهدفت الضاحية، مما يعكس تصاعد العمليات العسكرية في المنطقة.


حتى الآن، لم يتعرض مطار بيروت الدولي لأي استهداف أو غارة إسرائيلية مباشرة، حيث يستمر العمل في المطار بشكل طبيعي، مما يخفف من مخاوف المسافرين في ظل هذه الأوضاع المتوترة.

تأتي هذه الغارات في سياق توترات متزايدة بين إسرائيل وحزب الله، حيث تواصل القوات الإسرائيلية استهداف المواقع العسكرية للحزب، مما ينذر بتصعيد أكبر في الأوضاع الأمنية في لبنان.

تشير الأحداث الأخيرة إلى أن الضاحية الجنوبية، معقل حزب الله، قد أصبحت مسرحًا لعمليات عسكرية مكثفة، مما يزيد من المخاوف بشأن التصعيد الأمني، بحيث هذه العمليات تثير قلقًا كبيرًا لدى السكان المدنيين.

على الرغم من أن مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لم يتعرض للاستهداف المباشر، إلا أن الغارات بالقرب منه تثير مخاوف من تأثيرات محتملة على الحركة الجوية وعمليات السفر، حيث تعتبر سلامة المطار أمرًا حيويًا للاقتصاد اللبناني ولحركة البضائع والأفراد، خصوصًا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها لبنان.

علاوة على ذلك، تلقي هذه التطورات بظلالها على الديناميكيات الإقليمية، حيث تزيد من حدة الانقسام بين الدول الداعمة لحزب الله وتلك التي تدعم إسرائيل، وتستمر الدعوات من المجتمع الدولي للتهدئة وضرورة البحث عن حلول سياسية لتجنيب المدنيين ويلات الحرب.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لا يوجد لدينا مصادر"... بيان "هام" من حزب الله 9 "السيد"... معلومات عن "المرشح" لمنصب أمين عام حزب الله 5 خبير عسكري يشرح كيف حدّد الموساد موقع نصر الله! 1
مفاجأة سارة بعد أيام... بشارة خيرالله يبوح بأسرار خطيرة: الحزب استُدرج وهدية ثمينة وصلت إلى نتنياهو! 10 إسرائيل في قلب حزب الله... تفاصيلُ عملية الاختراق التي أطاحت بالقيادات 6 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 2
أميركا تنقلب على لبنان 11 نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين" 7 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 3
موقف كتائبي "لافت"... الأولوية تكمن هنا! 12 "تَزُولُ الجِبَالُ وَلاَ تَزُلْ"... حزب الله ينشر فيديو جديد 8 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر