Beirut
27°
|
Homepage
"إنه الوقت المناسب"... وزير يطرح حل أزمة مستفحلة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 02 تشرين الأول 2024 - 14:01

"ليبانون ديبايت"

أوضح وزير الشؤون الإجتماعية في لبنان، عصام شرف الدين، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أن موضوع تلبية احتياجات النازحين السوريين احتلّ حيّزًا كبيرًا من النقاشات داخل مجلس الوزراء.

وأشار في موضوع الجمارك والتسهيلات التي يجب القيام بها في ظل وجود أكثر من 6000 حاوية متوقفة في المرفأ بسبب غياب المفتشين، كما تطرق النقاش إلى موضوع التربية، حيث يجب اتخاذ قرار بعد أن تم تأجيل فتح المدارس أسبوعًا إضافيًا ريثما يتم عقد جلسة لمجلس الوزراء مخصصة لهذا الموضوع.


وأوضح شرف الدين أن الحكومة قررت تأجيل فتح المدارس لمزيد من التشاور، بعد الإطلاع من وزير التربية عباس الحلبي على مسار الأمور، وأنه من المقرر عقد جلسة وزارية متخصصة الأسبوع المقبل لبحث موضوع التربية.

أما في موضوع النازحين السوريين الذين يفترشون الطرقات، فيوضح أنه أثار هذا الأمر في لقاء لجنة الطوارئ بحضور عشرة وزراء والمنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا، حيث قال لهم أنه الوقت المناسب لإعادة النازحين السوريين إلى بلدهم، والسبب بسيط أننا في حالة حرب وسوريا باتت بلداً آمناً، وهناك تسهيلات على الحدود بعد إلغاء المئة دولار كما أن هناك عفو رئاسي عن كل من حمل السلاح خلال الأحداث السورية.

ويكشف أنه طلب من عمران ريزا أن ينقل رسالتنا كحكومة إلى الأمم المتحدة للعمل على إعادة النازحين وعدم تسييس الأمور.

وأشار إلى أن الأغلبية الساحقة من الأشخاص المشردين في الشوارع هم من السوريين، وأن البعض منهم من المخيمات كما أن البعض منهم ينتقل من المخيمات الى مراكز الايواء للاستفادة من المساعدات الغذائية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فنانٌ من أمام منزله المدمّر في الشياح: "فدا روح سماحة السيّد"! (فيديو) 9 غارة إسرائيلية على الجناح... ونجاة "قاضٍ بارز" 5 اسرائيل تستعد لإمطار لبنان بالكوماندوس الجوي: إنزال على الجبال وفي الضاحية والفرقة 98 تتأهب! 1
مقتل جنود إسرائيليين... حزب الله يتصدى لعملية تسلّل 10 المطلوب تدمير المباني 6 معلومات هامة جداً حول المكان السري لـ "جسد السيد" وموعد "الخروج المهيب"... خلوا عينكم على الضاحية! 2
بالفيديو: إسرائيل تنشر مشاهد أولية لعمليات الكوماندوز والمظليين في الجنوب 11 "بين التهويل والواقع"... تصريحاتٌ "مثيرة" من قيادي في حزب الله! 7 المقاومة تستعيد التواصل وتقاتل سياسياً... تحضيرات للإنقضاض على حزب الله داخلياً؟ 3
صمت قواتي! 12 ملاحقة عملاء؟ 8 حدث أمني كبير عند الحدود... حزب الله يضرب بقوّة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر