Beirut
27°
|
Homepage
مذيعة سورية تسقط شهيدة في غارة إسرائيلية!
الثلاثاء 01 تشرين الأول 2024 - 3:10

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية عن استشهاد المذيعة القديرة صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة السورية دمشق. الغارة الجوية التي طالت محيط العاصمة أسفرت عن سقوط ضحايا، من بينهم الإعلامية صفاء أحمد، التي كانت رمزًا بارزًا في الإعلام السوري.

في سياق متصل، أفاد المرصد السوري لقناة العربية أن الغارة الجوية التي استهدفت محيط دمشق قد تكون جزءًا من عملية اغتيال، وفقًا لتقديرات أولية. هذا الهجوم جاء بعد أن أعلنت وسائل إعلام رسمية سورية أن الدفاعات الجوية اعترضت "أهدافًا معادية" فوق العاصمة.

وفي بيان لاحق، أفادت وزارة الدفاع السورية أن العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً بالطائرات الحربية والمسيرة فجر اليوم، حوالي الساعة 02:05، مستهدفاً عدة نقاط في مدينة دمشق. وأوضحت الوزارة أن الهجوم انطلق من اتجاه الجولان السوري المحتل، حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ والطائرات المسيرة، وأسقطت معظمها.


الهجوم أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح، بالإضافة إلى وقوع أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة في المنطقة المستهدفة.

تُعد هذه الهجمات جزءًا من سلسلة غارات تُنسب غالبًا إلى إسرائيل، والتي تستهدف مواقع عسكرية مرتبطة بإيران وحلفائها، بما في ذلك حزب الله. هذه الضربات تتكرر باستمرار على مدار السنوات الماضية، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في سوريا.

ورغم استنفار الدفاعات الجوية السورية، لا تتوفر حتى الآن معلومات دقيقة حول حجم الأضرار أو عدد الضحايا الإضافيين، وسط تكهنات بأن الهجوم قد يكون مرتبطًا بعملية اغتيال مدبرة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القادم أرض محروقة"... السيد المثير للجدل: خليفة نصرالله متعطش للدم 9 إختراقٌ إيراني وراء "المعلومات الثمينة"... اغتيال نصرالله يفتح ملف رئيسي! 5 دقيقتان حدّدت موقع نصرالله... تفاصيل جديدة عن عملية الإغتيال! 1
خطةٌ لإنقاذ العام الدراسي في لبنان 10 بلبلة وذعر في الكونكورد... تهديد "صحيفة الأخبار" بضرورة الإخلاء؟ 6 مرسوم "هام" من ميقاتي بشأن التعويضات للقطاع العام والمتقاعدين 2
وزير يخرج عن صمته وينبّه هؤلاء: لا يمكنكم فعل هذا! 11 "بيروت وكافة المناطق في دائرة الإستهدافات... توقّعوا الأسوأ!" 7 بيروت تشهد أحداثاً أمنية تُذكّر بفترة الحرب الأهلية (فيديو وصور) 3
من دهاليز القتال... معلوماتٌ "مثيرة" عن اختراق حزب الله 12 وئام وهاب يبكي السيد بحرقة ويفجر أسرارًا "للتاريخ": الحرب في شوارع طهران وإجتياح لبنان قريب جدا جدا! 8 "نسف الرواية الإسرائيلية"... قاسم يكشف عن المستهدفين مع نصرالله! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر