Beirut
27°
|
Homepage
إسرائيل "تنفّذ حاليا" عمليات محدودة داخل لبنان
المصدر: العربية | الاثنين 30 أيلول 2024 - 22:02

أعلنت أميركا، مساء اليوم الاثنين، أن إسرائيل "تنفّذ حاليا" عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق، أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة عن عمليات بريّة "محدودة" تستهدف البنى التحتية التابعة لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحافيين: "اطلعت على تقارير بشأن عمليات بريّة. أجرينا بعض المحادثات معهم في هذا الشأن وأبلغونا في هذا التوقيت بأن تلك عمليات محدودة تركّز على البنى التحتية التابعة لحزب الله قرب الحدود".


من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي "منطقة عسكرية مغلقة" في أجزاء من حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان، الاثنين، في ظل الحديث عن عمليات بريّة محتملة.

وقال الجيش في بيان إنه تم إعلان "مناطق المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي في شمال إسرائيل منطقة عسكرية مغلقة. يمنع الدخول إلى هذه المنطقة".

وإلى ذلك، أفاد مصدر في الجيش اللبناني أن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان على وقع تهديدات اسرائيلية بتوغّل محتمل.

وأكد المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن "قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى عند الحدود الجنوبية"، بعيد إبلاغ اسرائيل الولايات المتحدة عن عمليات بريّة "محدودة" تستهدف البنى التحتية التابعة لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بيروت وكافة المناطق في دائرة الإستهدافات... توقّعوا الأسوأ!" 9 الجبهة الشعبية تزف قادتها.. الكشف عن هوية المستهدفين في غارة "الكولا" 5 دقيقتان حدّدت موقع نصرالله... تفاصيل جديدة عن عملية الإغتيال! 1
بلبلة وذعر في الكونكورد... تهديد "صحيفة الأخبار" بضرورة الإخلاء؟ 10 إسرائيل تنفذ عملية سرية ضد منشأة صواريخ حزب الله: ماذا جرى في مصياف؟ 6 مرسوم "هام" من ميقاتي بشأن التعويضات للقطاع العام والمتقاعدين 2
اختيار خليفة نصرالله... مصادر "العربية" تكشف! 11 إختراقٌ إيراني وراء "المعلومات الثمينة"... اغتيال نصرالله يفتح ملف رئيسي! 7 "نسف الرواية الإسرائيلية"... قاسم يكشف عن المستهدفين مع نصرالله! (فيديو) 3
وزير يخرج عن صمته وينبّه هؤلاء: لا يمكنكم فعل هذا! 12 "القادم أرض محروقة"... السيد المثير للجدل: خليفة نصرالله متعطش للدم 8 بيروت تشهد أحداثاً أمنية تُذكّر بفترة الحرب الأهلية (فيديو وصور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر