Beirut
26°
|
Homepage
بقيمة تفوق الـ100 مليون دولار... مساعدات خليجية إلى لبنان!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 30 أيلول 2024 - 12:01

ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الإثنين، بأن رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعهد، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار.

وتأتي المبادرة في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.

ومن جهتها، أمرت المملكة العربية السعودية بإرسال المساعدات الإغاثية والطبية إلى الشعب اللبناني، ووقوفها إلى جانب لبنان في مواجهة تداعيات الأحداث الأخيرة.


وأعلنت الخارجية السعودية في بيان: "تتابع المملكة العربية السعودية بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتؤكد على ضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية، كما تؤكد في هذا الصدد وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الأحداث، وضرورة الحد من تبعاتها الإنسانية".

وأضاف البيان، "تدعو المملكة المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه حماية الأمن والسلم الإقليمي لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها".

وتابع، "انطلاقا من موقف المملكة الداعم للأشقاء في لبنان، فقد صدرت توجيهات قيادة المملكة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

ويأتي ذلك في ظل التوترات الحاصلة في المنطقة، وتحديدا في لبنان خلال الأيام الماضية، حيث أعلن "حزب الله"، السبت الماضي، استشهاد أمينه العام السيّد حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اختيار خليفة نصرالله... مصادر "العربية" تكشف! 9 أولُ تصريحٍ أميركي عن نوع السلاح المستخدم باغتيال نصرالله! 5 الكابوس الأكثر رعبًا لإسرائيل... تعرّفوا على "سلاح حزب الله السري"! 1
"نسف الرواية الإسرائيلية"... قاسم يكشف عن المستهدفين مع نصرالله! (فيديو) 10 الجبهة الشعبية تزف قادتها.. الكشف عن هوية المستهدفين في غارة "الكولا" 6 الكشف عن هوية المستهدف في غارة عين الدلب 2
"القادم أرض محروقة"... السيد المثير للجدل: خليفة نصرالله متعطش للدم 11 بشرى الخليل للسيد حسن: ما هكذا اتفقنا.. تمضي ولا تقول وداعًا - احذروا هذا الجاسوس! 7 دقيقتان حدّدت موقع نصرالله... تفاصيل جديدة عن عملية الإغتيال! 3
بعد غارات الضاحية... تساؤلاتٌ حول مصير هانيبال القذافي! 12 إسرائيل تنفذ عملية سرية ضد منشأة صواريخ حزب الله: ماذا جرى في مصياف؟ 8 "مات اختناقاً"... معلوماتٌ جديدة عن عملية اغتيال نصر الله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر