Beirut
26°
|
Homepage
تساؤلات حول خيارات إيران بعد ضربة "المقر الرئيسي"!
المصدر: العربية | السبت 28 أيلول 2024 - 9:50

تشير تقديرات إلى أن مستقبل المنطقة مرهون بـ"مصير" الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، تزامنا مع تقارير غير مؤكدة بشأن مقتله في ضربة شنها الجيش الإسرائيلي على "المقر الرئيسي" للجماعة في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية، بيروت، الجمعة.

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الجمعة، إن الخيارات التي تتخذها جميع الأطراف في الشرق الأوسط في الأيام المقبلة ستحدد المسار الذي ستتخذه المنطقة وستكون لها عواقب عميقة لسنوات قادمة.

تعليق بلينكن أثار تساؤلات المراقبين، بشأن الخيارات التي ستلجأ لها إيران ردا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر حزب الله في بيروت، وكيف ستتعامل واشنطن مع التهديدات المستقبلية في حال أصرت طهران على التصعيد.


وأوضح بلينكن في مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن واشنطن تعتقد أن السبيل للمضي قدما سيكون من خلال الدبلوماسية وليس الصراع.

وحذر أي شخص قد يستغل الوضع لاستهداف أفراد أو مصالح أميركية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبها"، مضيفا أن هذه لحظة حرجة بالنسبة للشرق الأوسط والعالم، بحسب الوكالة.

تحذيرات وزير الخارجية الأميركي جاءت بعد ساعات من شن إسرائيل سلسلة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية قالت إنها استهدفت المقر المركزي لحزب الله، هي الأعنف منذ حرب تموز عام 2006، فيما ذكرت محطات تلفزة إسرائيلية أن الهدف منها الأمين العام للحزب المدعوم من إيران حسن نصرالله.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الضربة الإسرائيلية قد أصابت زعيم حزب الله، في وقت سارع مصدر مقرب من الحزب إلى التأكيد لوكالة فرانس برس أن نصر الله "بخير".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مصيره مجهول... حالة نصرالله تربك الإعلام العالمي! 9 أول بيان لِحزب الله بعد غارة الضاحية! 5 "صهر سليماني"... معلوماتٌ عن أبرز مرشح لـ"خلافة" نصر الله 1
"قتلنا قادة حزب الله ومن حلَّ محلهم"... ورسالةٌ من نتنياهو إلى اللبنانيين! 10 "نصرالله في مكانٍ آمن ... وبيان مرتقب لحزب الله"! 6 "اللحظة الأكثر حسمًا"... "قرار مصيري" داخل حزب الله! 2
"لا نقوم بإجلاء مواطنينا"... إعلانٌ "هامّ" من السفارة الأميركية في بيروت 11 "بعد نصرالله"... تساؤلات حول مصير ابنته زينب 7 هو الأول من نوعه... قرار مبشّر للمودعين في لبنان! 3
هرج ومرج في بلدة جنوبية.. ما علاقة صواريخ حزب الله؟! 12 ميقاتي ينفي خبر يتم تداوله عبر "الواتساب"! 8 حول مصير نصرالله... تفاصيلٌ عن "قنابل الهجوم" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر