Beirut
23°
|
Homepage
تصريحٌ إسرائيلي: قدرات حزب الله لا نهائية
المصدر: الميادين | الثلاثاء 24 أيلول 2024 - 10:29

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن قائد الدفاع الجوي السابق في الجيش الإسرائيلي، العميد تسفيكا حايموفيتش، قوله ان حزب الله أطلق اليوم ما يفوق 180 صاروخاً، مؤكداً أن لدى حزب الله القدرة على فعل ذلك في ساعة واحدة.

وإذ شدد على أن حزب الله، حتى اللحظة لم يطلق النار بالحجم الذي يستطيع فعله، أشار إلى أنّه لا يوافق على تقدير الجيش الإسرائيلي بشأن "تدمير 50% من صواريخ حزب الله".

وأضاف حايموفيتش، أنّ لحزب الله قدرات إطلاق لا نهائية، ولا تنضب، لافتاً إلى أن ما شهدته إسرائيل في اليومين الماضيين لا يقترب مما يمتلكه حزب الله من قدرات، ومما يستطيع فعله.


وفي وقت سابق، أكّد رئيس مجلس الأمن القومي السابق، يعقوب عميدرور، أنّ "إسرائيل ليست قريبة حتى من بداية تدمير قدرات حزب الله"، مضيفاً أنّ "تل أبيب بعيدةٌ جداً جداً عن هزيمته، أو سلب قدراته".

وأضاف عميدرور للقناة الـ"14" الإسرائيلية أنّ "حزب الله بدأ الحرب بعد أن رمى على إسرائيل عشرات آلاف الصواريخ، وهو لديه نحو 100 ألف، وإذا ضربنا 30 ألفاً، فما زال لديه 70 ألفاً، وهو سبعة أضعاف ما كان لدى حماس"، لذلك، "نحن بعيدون جداً جداً عن هزيمته وسلب قدراته".

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله "قادر على ضرب تل أبيب وشلّ المجال الجوي الإسرائيلي ومحطات الطاقة وقواعد سلاح الجو، على الرغم من عمليات الجيش" الإسرائيلي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إسرائيل أعلنت "حرب الإبادة": استعدادات لـ "إجتياح بري".. وطرقات وجسور ستقصف! 9 "حزب الله ينسحب من سوريا"! 5 مباشرةً على الهواء... إصابة الإعلامي فادي بودية! (فيديو) 1
ملقب بِـ"أبو الفضل"... معلومات عن المستهدف بغارة حي ماضي 10 استهداف إسرائيلي لِمحيط بلدة فاريا 6 تحذير إسرائيلي عاجل الى اللبنانيين: غادروا منازلكم وإلا.. القرار اتخذ والعين على المطار! 2
غالانت يغلق حسابًا عمره 27 عامًا مع "الرضوان" 11 إجراءٌ سعودي تقديرًا للظروف الأمنية في لبنان 7 إعلان "سار" الى العاملين في القطاع العام والمتقاعدين 3
سوء تقدير؟ 12 هل نجحت اسرائيل بإغتيال كركي؟... "حزب الله" يكشف 8 بشأن إغلاق المدارس... بيانٌ "جديد" لـ الحلبي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر