Beirut
24°
|
Homepage
إعلان "سار" الى العاملين في القطاع العام والمتقاعدين
الاثنين 23 أيلول 2024 - 13:47

أعلن وزير الإعلام زياد المكاري بعد جلسة مجلس الوزراء، "إقرار مشروع موازنة 2025، والموافقة على إعطاء تعويض موقّت ومساعدة مالية للعاملين في القطاع العام والمتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي وفقا لما يلي:

أولاً: يضاف اعتباراً من 1/10/2024 الى التعويض الذي يتقضاه كافة الموظفين العاملين والمتقاعدين والعسكريين في الخدمة، والمتعاقدين تعويض شهري مؤقت يوازي ضعفي الراتب الاساسي او التعويض او الاجر الشهري او المعاش التقاعدي.

ثانياً: اعتباراً من 1/11/2024 يضاف الى الراتبين راتب اضافي (3)


ثالثاً: اعتبارًا من 1/12/2024 يضاف الى الثلاثة رواتب راتب اضافي (4)

رابعاً: كما يعطى جميع الموظفين مساعدة مالية مقطوعة قدرها عشرة ملايين ليرة عن شهر ايلول وعشر ملايين ليرة عن شهر كانون الأول".

وأضاف المكاري، "أما بالنسبة لمشروع القانون فقد أوضح دولته انه في حال لم يقر في نهاية العام 2024 فان الحكومة تلتزم باقرار العطاءات والإصلاحات الواردة فيه بشكل تدريجي إبتداء من العام 2025".

وأشار وزير الاعلام، الى أنّ "رئيس الحكومة دعا إلى جلسة طارئة للحكومة لمناقشة الوضع عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر غد، كما دعا جميع الوزراء المقاطعين إلى المشاركة وتحمل مسؤولياتهم الوطنية".

ولفت الى أن، "رئيس الحكومة شارك في اجتماع لجنة الطوارئ الوطنية بحضور ممثلي الوزارات والمنظمات الإنسانية للبحث في سبل الاستجابة للإعداد المتزايدة من النازحين من البلدات الجنوبية التي تعرضت للاعتداءات الإسرائيلية اليوم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رسائل وإتصالات "إسرائيلية" تدعو اللبنانيين إلى إخلاء منازلهم (صورة) 9 "على طريق الحرب الشاملة"... مسؤول إسرائيلي: سنقصف اليوم مناطق مأهولة بلبنان 5 "في كل أنحاء لبنان"... الجيش الإسرائيلي: سنبدأ هجمات واسعة وقوية 1
بشأن إغلاق المدارس... بيانٌ "جديد" لـ الحلبي 10 لأول مرة... جبيل في مرمى الصواريخ الإسرائيلية! (فيديو) 6 جبران يغادر! 2
إنها الحرب... ! 11 تحذير إسرائيلي عاجل الى اللبنانيين: غادروا منازلكم وإلا.. القرار اتخذ والعين على المطار! 7 سرّ حول غارة الضاحية؟! 3
إعلان "سار" الى العاملين في القطاع العام والمتقاعدين 12 "تحذيرٌ عاجلٌ" من الجيش الإسرائيلي إلى سكان لبنان 8 مباشرةً على الهواء... إصابة الإعلامي فادي بودية! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر