Beirut
24°
|
Homepage
مئات الإصابات... إليكم تفاصيل موجة التفجيرات الثانية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 18 أيلول 2024 - 17:54

في موجة ثانية من التفجيرات، شهدت عدة مناطق في لبنان من الضاحية الجنوبية لبيروت إلى الجنوب مرورا بالبقاع هجمات مريبة، أسفرت عن سقوط أكثر من 100 إصابة جديدة وذلك بسبب حجم جهاز الاتصال "الووكي توكي".

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة حصيلة اولية لموجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية وفيها أن شخصا استشهد وأصيب أكثر من مئة شخص بجروح.

في حين أفادت مصادر العربية، أن الانفجارات تزامنت اليوم الأربعاء مع تشييع عناصر من حزب الله قضوا أمس في الهجوم المتزامن الذي طال أجهزة نداء لاسلكية (بيجر) يستعملها مقاتلو الحزب.


كما أشارت إلى، انفجار أجهزة اتصالات في بعض المنازل، وأجهزة لاسلكية في السيارات وعلى بعض الدراجات النارية، تشبه إلى حد ما موجة التفجيرات التي وقعت الثلاثاء.

كذلك سجل انفجار خلال تشييع نجل النائب عن حزب الله علي عمار في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط هلع المشييعين، وفق ما أظهرت مقاطع متداولة.

هذا وأكد للعربية مصدر مقرب من حزب الله انفجار عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية التي تعد معقل حزب الله، حسب ما نقلت "رويترز".

وأشار هاشم صفي الدين القيادي في الحزب "أنهم يواجهون مرحلة جديدة" من التفجيرات".

بدوره، أوضح مصدر أمني أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن "البيجر".

كما أضاف أن حزب الله اشترى أجهزة اللاسلكي المحمولة هذه قبل 5 أشهر بالتزامن مع شرائه أجهزة البيجر تقريباً.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة أن إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكي (وأجهزة الراديو) التي يستخدمها عناصر حزب الله في موجة ثانية من عمليتها الاستخباراتية، حسب ما نقل موقع أكسيوس.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أمر بمثابة النهاية للعدو... احذروا "أبو لمبة"! 9 ترقّب لكلمة نصر الله اليوم... وهذه أبرز ملامحها! 5 دير الأحمر تلبّي النداء وتصرخ لأبناء الضاحية والبقاع: تعالوااااا... سلاح جديد بيد اللبنانيين! 1
شركة وهمية إسرائيلية وراء انفجارات لبنان! 10 باسيل يحرتق 6 بعد أنباء عن إقفال المدارس غدًا... الحلبي يحسمها! 2
بالفيديو: انفجار أجهزة جديدة داخل سيارات بمناطق لبنانية! 11 فارس سعيد يُنبّه: نقطة هامّة في الخرق الإسرائيلي! 7 "تنبيه طارئ"... رسائل نصية إلى الإسرائيليين! 3
إثر تفجير أجهزتها في لبنان... أول تعليق من "آيكوم" اليابانية 12 تحليل: التفجيرات الإسرائيلية تستهدف "الانهيار الإدراكي" 8 إليكم "النقطة الرئيسية" التي بدأت منها عمليات تفجير أجهزة الاتصالات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر