Beirut
24°
|
Homepage
"علّقت رحلاتها"... دولٌ أوروبية تحذّر من مغبة التصعيد في لبنان!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 19 أيلول 2024 - 16:04

أفادت قناة "العربية"، اليوم الخميس، بأن شركة "لوفتهانزا" الألمانية، تمدد تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط"، وأكدت أن "شركة آير فرانس تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الجمعة".

في حين حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الخميس "كل الأطراف" من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط بعد موجة انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان أثارت مخاوف من نشوب حرب شاملة مع إسرائيل.

وكتبت على منصة أكس "منذ أشهر، نجري نحن وكل شركائنا مناقشات ومكالمات هاتفية، ونسعى جاهدين لتحقيق أي تقدم ممكن من أجل الاستقرار. الهجوم والهجوم المضاد لا يؤديان إلى دفع المنطقة قيد أنملة نحو السلام".


بدوره، أشار رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إلى أنّ "خطر التصعيد يتزايد بشكل خطير مرة أخرى في لبنان"، وفق ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية.

وخلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدريد، شدد سانشيز على أنّه "يجب علينا إطلاق دعوة حازمة جديدة لضبط النفس ووقف التصعيد والتعايش السلمي بين الدول، باختصار من أجل السلام"، في منطقة الشرق الأوسط.

تزامناً، استنكر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان عن بعثة الاتحاد لدى لبنان اليوم الخميس، الهجمات التي استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية لجماعة حزب الله هذا الأسبوع، قائلا إن المسؤول عنها يهدف إلى "نشر الرعب في لبنان".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إثر تفجير أجهزتها في لبنان... أول تعليق من "آيكوم" اليابانية 9 باسيل يحرتق 5 "تنبيه طارئ"... رسائل نصية إلى الإسرائيليين! 1
صفقة "النافعة" 10 فضيحة عن كبار قادة الحزب.. صحافي شيعي يفجر معلومات صاعقة من داخل بيئة المقاومة: هُزمنا والسيد ينتحر! 6 ترقّب لكلمة نصر الله اليوم... وهذه أبرز ملامحها! 2
قبل يومين من إنفجارات الـ"بيجر"... تحذير "تركي"! (فيديو) 11 شركة وهمية إسرائيلية وراء انفجارات لبنان! 7 أمر بمثابة النهاية للعدو... احذروا "أبو لمبة"! 3
قبل تفجيرها... الموساد أرسل "رسائل باللغة العربية" إلى الأجهزة اللاسلكية 12 ارتكب "خطأ في التقدير"... إليكم ما كشفه محامي العميل الإسرائيلي! 8 منخفض جوّي في طريقه إلى لبنان... ماذا عن طقس الـ Weekend؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر