Beirut
24°
|
Homepage
بعد نجاحها في الإختبار "الطارئ"... المستشفيات تنبّه من أمر "هام"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 19 أيلول 2024 - 15:31

"ليبانون ديبايت"

تعيش المستشفيات في لبنان حالة من الضغط الهائل نتيجة تزايد عدد الإصابات فيها، بعدما أقدم العدو الإسرائيلي على تفجير أجهزة الـ "بيجر" واللاسلكي الخاص بحزب الله.

هذا الضغط غير المسبوق يأتي في ظل ظروف استثنائية وصعبة، حيث تكافح المؤسسات الصحية لتقديم الرعاية اللازمة للجرحى والمصابين. ومع تزايد التحديات، تبرز الحاجة الملحة إلى توفير الدعم المادي واللوجستي للمستشفيات لضمان قدرتها على مواجهة الأوضاع الطارئة واستيعاب المزيد من الحالات في حال تدهور الوضع الأمني.


في هذا الإطار، أكّد نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة، سليمان هارون، أن "المستشفيات تحمّلت ضغطاً هائلاً خلال الساعات الماضية بسبب عدد الإصابات التي وصلت إليها، ورغم ذلك تمكّنت من استيعاب المصابين وقدّمت المساعدات اللازمة بنجاح وعلى أكمل وجه، لا سيما أن ما حدث كان أكبر مما يحصل في الحروب الكلاسيكية".

وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت"، قال هارون: "عدد الأسرّة المتوافرة حالياً ليس بكافٍ"، محذّراً من أنه "في حال أقدم العدو الإسرائيلي على أحداث أمنية مشابهة لما حدث خلال الـ 48 ساعة الماضية، فلا يمكن للمستشفيات أن تتحمّل الوضع، خاصة أنها لا تزال تحت وطأة الضربة الأولى".

وأكد أنه "في حال تطورت الأمور في المرحلة المقبلة وأدت إلى نشوب حرب كلاسيكية، ستكون المستشفيات على أهبة الاستعداد لاستقبال الجرحى، ولا خوف من ذلك".

وأشار إلى أن "هناك الكثير من الجرحى الذين لا يزالون يخضعون للعمليات، حيث جاءت الإصابات بليغة، وخاصة في العيون".

وشدد هارون على أن "بعد هاتين الحادثتين، باتت المستشفيات بحاجة ماسة إلى دعم مادي، بالإضافة إلى دعم بالمواد والمستلزمات الطبية والأدوية، وعلى المعنيين التدخّل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إثر تفجير أجهزتها في لبنان... أول تعليق من "آيكوم" اليابانية 9 باسيل يحرتق 5 "تنبيه طارئ"... رسائل نصية إلى الإسرائيليين! 1
صفقة "النافعة" 10 فضيحة عن كبار قادة الحزب.. صحافي شيعي يفجر معلومات صاعقة من داخل بيئة المقاومة: هُزمنا والسيد ينتحر! 6 ترقّب لكلمة نصر الله اليوم... وهذه أبرز ملامحها! 2
قبل يومين من إنفجارات الـ"بيجر"... تحذير "تركي"! (فيديو) 11 شركة وهمية إسرائيلية وراء انفجارات لبنان! 7 أمر بمثابة النهاية للعدو... احذروا "أبو لمبة"! 3
قبل تفجيرها... الموساد أرسل "رسائل باللغة العربية" إلى الأجهزة اللاسلكية 12 ارتكب "خطأ في التقدير"... إليكم ما كشفه محامي العميل الإسرائيلي! 8 منخفض جوّي في طريقه إلى لبنان... ماذا عن طقس الـ Weekend؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر