Beirut
29°
|
Homepage
"باسم تنظيم داعش"... إحباط "هجوم ضد يهود" في نيويورك
المصدر: الحرة | السبت 07 أيلول 2024 - 8:10

أعلنت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، أنها أحبطت "هجوما إرهابيا" ضد يهود في مدينة نيويورك، كان باكستاني يعيش في كندا يخطط لشنه باسم تنظيم "داعش"، في تشرين الأول المقبل، مؤكدةً اعتقاله.

وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان، أن "الشاب البالغ من العمر 20 عاما، ويدعى محمد شهزيب خان، ومعروف باسم شازب جدعون، حاول دخول الولايات المتحدة لارتكاب جريمة قتل جماعية في مركز يهودي بنيويورك".

وأوضحت أنه "اعتُقل في 4 أيلول في كندا، بناء على طلب مكتب المدعي العام الفدرالي" في مانهاتن.


وذكر وزير العدل ميريك غارلاند، أن "المتهم يُشتبه في أنه خطط لهجوم إرهابي في حدود من السابع تشرين الأول من هذا العام، بهدف مُعلَن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود باسم تنظيم داعش".

ووفقا لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي، كان الشاب الباكستاني "عازما على قتل يهود هنا في الولايات المتحدة، بعد عام تقريبا على هجوم حماس الفظيع على إسرائيل في 7 تشرين الأول 2023".

واستنادا إلى التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب المدعي العام الفدرالي في نيويورك، حاول خان المقيم في كندا، السفر إلى نيويورك حيث "كان ينوي استخدام أسلحة آلية وشبه آلية لتنفيذ عملية قتل جماعية، دعما لتنظيم داعش، ضد مركز يهودي في بروكلين".

وكان الشاب تحت المراقبة منذ تشرين الثاني الماضي، لا سيما بسبب رسائله على شبكات التواصل الاجتماعي واتصالاته المشفرة وتوزيعه "مقاطع فيديو ودعاية لتنظيم داعش" وفق وزارة العدل.

وأشار غارلاند إلى أنه "ممتن جدا لشركائه الكنديين لتحركهم السريع واعتقالهم المتهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالصور... تعرّفوا على المسلح المشتبه باستهدافه لترامب 9 الحزن يخيّم على الصحافة اللبنانية 5 "تحملت كثيراً"... الان عون يخرج عن صمته: ما شفت حدا طلع هالقد بلا وفا! 1
بعد مواقف آلان عون الأخيرة... "ما في شي بيحرز"! 10 عثمان خارج الاهتمام السني 6 المقاومة تتجاوز "معركة الإسناد"... "حرب مفتوحة"؟ 2
ادعى والده ضدّ ابن خاله بجرم خطفه... "الأمن" يُعمم صورة الطفل كريم وسام حدّاد 11 مكّية ضحية حملة أتباع رياض سلامة! 7 للحدّ من الإغتيالات... "تدابيرٌ" مشددة لحزب الله 3
من لبنان... مسيرة قطعت مسافة 30 كلم في سماء إسرائيل (فيديو) 12 تصعيد أكبر من لبنان 8 لقيامه بـ "خيانة وطنه"... السعودية تُعلن إعدام مواطن 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر