Beirut
25°
|
Homepage
بالصور... تعرّفوا على المسلح المشتبه باستهدافه لترامب
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 16 أيلول 2024 - 7:13

أشار تقرير لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية، إلى أن ريان ويسلي روث، المشتبه به في حادث إطلاق النار بملعب الغولف حيث كان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب متواجدا، يتمتع بسجل طويل من عمليات الاعتقال الممتدة لعدة عقود.

وذكرت الشبكة أن ريان ويسلي روث البالغ من العمر 58 عاما، تعرض لإطلاق نار من قبل عملاء الخدمة السرية، وذلك بعدما سمعوا إطلاق رصاص في نادي ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وبحسب الشبكة فإن المشتبه به يعيش حاليا في هاواي، وسبق له أن دخل في عشرات الصدامات مع الشرطة، يعود بعضها إلى التسعينيات.


ينحدر روث من ولاية كارولينا الشمالية، وتشمل قائمة الاعتقالات التي جرت بحقه، حيازة مخدرات، والقيادة بدون رخصة، وفحص منتهي الصلاحية، وتشغيل مركبة بدون تأمين.

وقد نقلت "سي إن إن" عن قائد شرطة مقاطعة مارتن بفلوريدا قوله أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به الذي تبحث عنه شرطة مقاطعة بالم بيتش في حادث إطلاق النار بملعب الرئيس الأميركي السابق للغولف.

وكان مدير شرطة بالم بيتش قد قال إن المشتبه به "كان مختبئا بين الشجيرات في الملعب، وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه".

وأضاف قائد الشرطة: "قمنا باعتقال مشتبه به في حادث إطلاق النار والتحقيق معه مستمر".

وتداولت وسائل إعلام أميركية صورة قالت إنها للمشتبه في حادث إطلاق النار، بالإضافة إلى سيارته التي جرى توقيفها من قبل الشرطة.

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة "ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب".

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأحد عن وقوع "إطلاق نار على مقربة منه"، مؤكدة أن الرئيس السابق ترامب في أمان.

وألقت الشرطة القبض على روث في عام 2002 بعدما دخل في مواجهة مع قوات الأمن، استمرت لثلاث ساعات، استخدم خلالها سلاحا ناريا كان عبارة عن مسدس.

وانتقل روث إلى هاواي في عام 2017، ومنذ ذلك الحين، أطلق شركة إنشاءات تقوم ببناء مبان سكنية اقتصادية.

وتداولت مواقع إعلامية لقطات لروث تعود لمقابلة أجراها في العام 2022 مع "نيوزويك رومانيا"، حيث تحدث صراحة عن آرائه المؤيدة لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وجهوده لتجنيد مقاتلين أجانب للقتال إلى جانب كييف.

وكشفت منشورات السيد روث على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" عن ميله إلى الخطاب العنيف في الأسابيع التي أعقبت بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في عام 2022 حيث كتب: "أنا على استعداد للسفر إلى كراكوف والذهاب إلى حدود أوكرانيا للتطوع والقتال والموت".

كما كتب السيد روث على تطبيق المراسلة "سيغنال" أن "المدنيين يجب أن يغيروا هذه الحرب ويمنعوا الحروب المستقبلية" كجزء من سيرته الذاتية الشخصية.

وعلى "واتساب"، تقول سيرته الذاتية، "يجب على كل واحد منا أن يقوم بدوره يوميًا بأصغر الخطوات للمساعدة في دعم حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية؛ يجب على كل منا مساعدة الصينيين".

وفي عام 2023، أجرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقابلة مع روث، وهو مقاول سابق في مجال تسقيف الأسطح من مدينة جرينسبورو بولاية كارولينا الشمالية، من أجل مقال عن تطوع الأميركيين للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا. وقال السيد روث، الذي لم تكن لديه أي خبرة عسكرية، إنه سافر إلى البلاد بعد الغزو الروسي وأراد تجنيد جنود أفغان للقتال هناك.

وفي مقابلة هاتفية مع صحيفة "نيويورك تايمز" في عام 2023، عندما كان السيد روث في واشنطن، تحدث بثقة الدبلوماسي المخضرم الذي يعتقد أن خططه لدعم جهود الحرب في أوكرانيا من المؤكد أنها ستنجح. لكن يبدو أنه لم يكن لديه صبر كبير تجاه أي شخص يقف في طريقه. وعندما بدا أن مقاتلًا أجنبيًا أميركيًا يتحدث إليه باستخفاف في رسالة على "فيسبوك" شاركها مع صحيفة "نيويورك تايمز"، قال السيد روث: "يجب إطلاق النار عليه".

وفي المقابلة، قال روث إنه كان في واشنطن للقاء لجنة الأمن والتعاون الأميركية في أوروبا، المعروفة باسم لجنة هلسنكي "لمدة ساعتين" للمساعدة في الدفع من أجل المزيد من الدعم لأوكرانيا. ويقود اللجنة أعضاء الكونغرس ويعمل بها مساعدون في الكونغرس وهي مؤثرة في مسائل الديمقراطية والأمن وكانت صريحة في دعم أوكرانيا.

وقال روث أيضًا إنه كان يبحث عن مجندين لأوكرانيا من بين الجنود الأفغان الذين فروا من طالبان. وأوضح أنه يخطط لنقلهم، في بعض الحالات بشكل غير قانوني، من باكستان وإيران إلى أوكرانيا. وقال إن العشرات أبدوا اهتمامهم. وقال: "ربما نستطيع شراء بعض جوازات السفر من خلال باكستان، لأنها دولة فاسدة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مصدر يكشف الدافع الإسرائيلي وراء تفجير بيجر "حزب الله" 9 بعد مجزرة الـ"بيجر"... أول تعليق من شركة "غولد أبولو" التايوانية 5 "الصحة" تعلن عن حصيلة جديدة لعملية الـ "بيجر" 1
شكوك عناصر الحزب دفع إسرائيل لتقريب موعد الخطة... تفاصيل جديدة تكشف! 10 ناجي حايك يسعف جرحى حزب الله! 6 دير الأحمر تلبّي النداء وتصرخ لأبناء الضاحية والبقاع: تعالوااااا... سلاح جديد بيد اللبنانيين! 2
"حسابٌ ‏عسيرٌ"... بيانٌ جديدٌ لحزب الله بعد مجزرة الـ"بيجر" 11 بعد أنباء عن إقفال المدارس غدًا... الحلبي يحسمها! 7 رسالة مؤثرة من جريح إلى نصرالله... "رجعلي عيوني"! (فيديو) 3
"كلمة مرتقبة" لنصرالله غداً 12 النواب العشرة عند بو صعب...كتلة في طور التكوين؟ 8 "دليلٌ جديدٌ"... عملية الـ"بيجر" كشفت هوية عناصر حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر