Beirut
28°
|
Homepage
"بعدما أضعنا الكثير من الفرص"... نائب يكشف عن تحرّك جديد!
الجمعة 06 أيلول 2024 - 13:23

"ليبانون ديبايت"

عقد نواب تكتّل "الإعتدال الوطني" يوم أمس إجتماعًا للبحث في موضوع ملف الرئاسة، حيث تم التأكيد على ضرورة مواكبة أي تحرك يصبّ في مصلحة إنجاز هذا الإستحقاق الدستوري تمهيدًا لإعادة تشكيل حكومة جديدة قادرة على إتخاذ جميع القرارت المطلوبة للخروج من الأزمات الراهنة.

في هذا الإطار، يؤكّد عضو تكتّل "الإعتدال الوطني" النائب أحمد الخير، في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "اجتماع التكتل بالأمس جاء في سياق مواكبة التحرك الفرنسي- السعودي المتجدّد بشأن الأزمة الرئاسية في لبنان، وتقييم المواقف الرئاسية الداخلية التي شهدتها الأيام والأسابيع الماضية".


ويقول الخير: "نحن نبحث في آفاق المرحلة الحالية وإمكانية الإنطلاق في تحرك جديد يكسر الجمود الحاصل، ويدوّر زاويا المبادرات المطروحة ومنها مبادرة التكتل، لبلورة تصوّر جديد للخروج من الركود الحاصل في ملف رئاسة الجمهورية".

ويرى أن "إنهاء الأزمة الرئاسية يجب أن يكون أولوية لبنان تتقدّم على كل شيء، ونحن في ذلك منفتحون على كل القوى السياسية وسنقوم بسلسلة إتصالات لإستطلاع ما إذا كان هناك من جديد يمكن البناء عليه، ونعوّل على إدراك الجميع لدقة المرحلة الحالية".

ويُشدّد الخير، على "ضرورة تضافر كل الجهود الداخلية لإخراج الإستحقاق الرئاسي من دائرة المراوحة، وتلقف أي فرصة متاحة لإنهاء الفراغ بعدما أضعنا الكثير من الفرص، والكف بالتالي عن إبقاء الرئاسة اللبنانية معلقة على حبال التطورات الخارجية، من حرب غزة وتداعياتها إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية ونتائجها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تصعيد أكبر من لبنان 9 للحدّ من الإغتيالات... "تدابيرٌ" مشددة لحزب الله 5 مسلسل الاستقالات من "التيار" مستمر... واليوم من بريطانيا! 1
عين ميقاتي على المرفأ 10 لقيامه بـ "خيانة وطنه"... السعودية تُعلن إعدام مواطن 6 كاتب لبناني في ذمّة الله 2
المقاومة تتجاوز "معركة الإسناد"... "حرب مفتوحة"؟ 11 "تخلله إطلاق نار"... بالفيديو: إشكالٌ في ساحة القدس بصيدا 7 "تحملت كثيراً"... الان عون يخرج عن صمته: ما شفت حدا طلع هالقد بلا وفا! 3
ادعى والده ضدّ ابن خاله بجرم خطفه... "الأمن" يُعمم صورة الطفل كريم وسام حدّاد 12 عثمان خارج الاهتمام السني 8 أثناء التدريبات... تحطّم "طائرة" عسكريّة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر