Beirut
25°
|
Homepage
إلى فلسطين والعالم... "رسالةٌ مباشرة" مرتقبة من السنوار
المصدر: عربي21 | الاثنين 16 أيلول 2024 - 9:45

أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، اليوم الاثنين، أن رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، الذي لا يعرف مكانه، سيوجه قريبا رسالة مباشرة إلى شعب فلسطين والعالم.

وأضاف حمدان في مقابلة مع الوكالة الفرنسية: "ستكون هناك رسالة مباشرة من يحيى السنوار إلى الشعب الفلسطيني والعالم، وسيسمعونها قريبا، والسنوار لن يغادر فلسطين، لأن كل ما يفعله هو لتحرير فلسطين".

وأكد أن "إسرائيل لا تضر الفلسطينيين وحدهم بل تضر المنطقة بأسرها"، مضيفًا أن الحل المنطقي لإطلاق سراح الأسرى لدى المقاومة يتمثل في عقد صفقة للتبادل بدلًا من الاستمرار في القتال.


وبين حمدان أن حركة حماس وممثلي الفصائل الفلسطينية الأخرى سيلتقون في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة رؤيتهم لما بعد الحرب.

وتابع "اتفقنا على أن تشكل حكومة وفاق وطني تدير الشؤون الفلسطينية في غزة، واليوم التالي يجب أن يكون فلسطينيًا".

وميدانيا، أكد حمدان أن الحركة لا تزال تحتفظ بقدرة عالية على الاستمرار في الحرب مع "إسرائيل" والتي دخلت شهرها الثاني عشر، قائلا إن "قدرة المقاومة على الاستمرار عالية وستتواصل".

وأوضح "هناك شهداء وهناك تضحيات.. لكن بالمقابل حصل تراكم في الخبرات وحصل تجنيد لأجيال جديدة في المقاومة".

وأضاف "قد تكون هناك تضحيات وخسائر في جانب وهناك كسب وتطور في جوانب أخرى"، مشيرا إلى أن "المحصلة النهائية أن هذه المقاومة لا تزال قادرة بل أكثر من ذلك، هي ستكون أكثر قدرة على الإبداع في قادم الأيام".

وتأتي تصريحات حمدان بعد أقل من أسبوع من تصريح وزير الحرب الإسرائيلي يؤآف غالانت بأن حركة حماس، التي أشعل هجومها في السابع من تشرين الأول الحرب، "لم تعد موجودة" كتشكيل عسكري في غزة.

وشدد حمدان أن الولايات المتحدة، الداعم العسكري والسياسي الأكثر أهمية لـ "إسرائيل"، لا تبذل ما يكفي من الجهد لإجبار نتنياهو على تقديم تنازلات من شأنها أن تضع حدا لإراقة الدماء.

وقال حمدان إن "الإدارة الأمريكية لا تمارس الضغط الكافي أو المناسب على الجانب الاسرائيلي، بل هي تحاول أن تبرر تملص الجانب الإسرائيلي من أي التزام".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مصدر يكشف الدافع الإسرائيلي وراء تفجير بيجر "حزب الله" 9 بعد مجزرة الـ"بيجر"... أول تعليق من شركة "غولد أبولو" التايوانية 5 "الصحة" تعلن عن حصيلة جديدة لعملية الـ "بيجر" 1
شكوك عناصر الحزب دفع إسرائيل لتقريب موعد الخطة... تفاصيل جديدة تكشف! 10 ناجي حايك يسعف جرحى حزب الله! 6 دير الأحمر تلبّي النداء وتصرخ لأبناء الضاحية والبقاع: تعالوااااا... سلاح جديد بيد اللبنانيين! 2
"حسابٌ ‏عسيرٌ"... بيانٌ جديدٌ لحزب الله بعد مجزرة الـ"بيجر" 11 بعد أنباء عن إقفال المدارس غدًا... الحلبي يحسمها! 7 رسالة مؤثرة من جريح إلى نصرالله... "رجعلي عيوني"! (فيديو) 3
"كلمة مرتقبة" لنصرالله غداً 12 النواب العشرة عند بو صعب...كتلة في طور التكوين؟ 8 "دليلٌ جديدٌ"... عملية الـ"بيجر" كشفت هوية عناصر حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر