Beirut
25°
|
Homepage
مسلسل الاستقالات من "التيار" مستمر... واليوم من بريطانيا!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 15 أيلول 2024 - 11:22

قدّم منسق التيار الوطني الحر في المملكة المتحدة أمين الخوري استقالته من الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر.

وجاء في بيان الاستقالة ما يلي: "عندما انتميت إلى مدرسة العماد ميشال عون النضالية، منذ أن كنت جندياً في المؤسسة العسكرية، ناضلت مع رفاق السلاح لاستعادة سيادة لبنان وتحرير أراضيه، وتجرعنا عذاب الغربة بعد الثالث عشر من تشرين الأول 1990، وكنت في الرابعة والعشرين من عمري".

وأضاف، "تعلمنا هناك، مع رفاقنا، وفي مقدمتهم إبراهيم كنعان الذي احتضننا وكوَّدنا ونظَّمنا على مدى سنوات ولا يزال، كيفية تحويل تلك اللحظة التي أرادوها نهاية إلى بداية لمرحلة جديدة. فكانت جبهة تحرير لبنان النواة التأسيسية للتيار الوطني الحر، والإطار الحاضن للحالة العونية من لندن إلى بلدان الانتشار. وناضلنا واستمرينا على الرغم من جميع الصعوبات، وحلمنا بالعودة إلى لبنان السيد الحر المستقل".


وتابع البيان، "لكننا تفاجأنا في الآونة الأخيرة بأن القيمين على هذا الإرث الكبير من "قيادة التيار"، المتمثلة بالنائب جبران باسيل، لم يحسنوا الحفاظ على الأوزان، بل مارسوا عقلية القمع والتخوين والإقصاء مع من بعرقهم وتعبهم ومالهم ووقتهم ومثابرتهم وتضحياتهم بنوا حضور التيار الوطني الحر. وآخر الأخطاء تمثل في الإطلالة التلفزيونية لرئيس التيار عبر قناة OTV، حيث "بهدل" و"أهان" رفاقاً كانوا في أساس تكوين التيار وحضوره من الانتشار إلى لبنان".

وأشار الى، "اننا قد اعتاد رئيس التيار على هذا المنوال من التخوين والإهانات بحق النواب في أكثر من إطلالة في مناسبات حزبية، مستخدماً ألفاظاً لا تُستخدم حتى في وجه ألد الأعداء، ولا تليق بتاريخنا ولا بنشأتنا، ليعود ويتهمهم بالانفصال عن التيار بعد أن أغلق كل الأبواب في وجوههم وأصبح بعد كل هذه السنوات "الذي يرحل يأتي من هو أفضل منه".

واستكمل البيان، "لذلك، أقدّم استقالتي، مع أفراد عائلتي والعديد من الرفاق في لندن ولبنان، من الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر، لأبقى وطنياً حراً من أجل لبنان، مع من يشبهني من الرفاق الذين أعطوا دون مقابل، فكافأتهم القيادة الحزبية بنكران الجميل والتخوين وأبشع النعوت التي لا يطلقها إنسان على عدوه".

وختم، "نحن نغادر الحالة التنظيمية للتيار، نؤكد أن أحداً لا يمكنه "تشليحنا" ما نكنه من محبة واحترام للعماد ميشال عون، وسنستمر في حمل المبادئ نفسها والعمل على تحقيقها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ناجي حايك يسعف جرحى حزب الله! 9 بعد مجزرة الـ"بيجر"... أول تعليق من شركة "غولد أبولو" التايوانية 5 "الصحة" تعلن عن حصيلة جديدة لعملية الـ "بيجر" 1
النواب العشرة عند بو صعب...كتلة في طور التكوين؟ 10 قبل وصولها لحزب الله... "أجهزة الاتصال" وقعت في أيدي الموساد 6 "بعد أنباء عن ارتباطه بالحادث"... مستشفى الجامعة الاميركية يخرج عن صمته! 2
أول تعليقٍ أميركي على تفجيرات لبنان! 11 دير الأحمر تلبّي النداء وتصرخ لأبناء الضاحية والبقاع: تعالوااااا... سلاح جديد بيد اللبنانيين! 7 "دليلٌ جديدٌ"... عملية الـ"بيجر" كشفت هوية عناصر حزب الله 3
مصدر يكشف الدافع الإسرائيلي وراء تفجير بيجر "حزب الله" 12 ابتداءً من الليلة... اسرائيل "تستعد لحرب لبنان الثالثة"! 8 رسالة مؤثرة من جريح إلى نصرالله... "رجعلي عيوني"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر