Beirut
28°
|
Homepage
ألما الإسرائيلي يشرّح مميزات شاهد 101!
الجمعة 06 أيلول 2024 - 12:34

ترجمة "ليبانون ديبايت"

نشر مركز ألما الإسرائيلي للأبحاث والتعليم, تقريرًا تناول الطائرات المسيرة الإنقضاضية التي يطلقها حزب الله, قال فيه: "حزب الله بدأ في شهر تموز المنصرم, بإطلاق الطائرات المسيّرة الإنقضاضية من نوع شاهد 101 المزودة بمحرّكات كهربائية باتجاه إسرائيل", مشيراً إلى أن "الحزب بدأ يستخدم هذه الطائرات في الأشهر الأخيرة نظرًا للمزايا التي توفرها هذه المسيرات".

ورجّح التقرير, أن "الطائرات المسيّرة هذه, يتم شحنها من إيران على شكل أجزاء ويتم تجميعها بشكل منهجي بواسطة الحزب وبطريقة بسيطة وسريعة".


وأشار إلى أن, "المكونات الأساسية للطائرة المسيّرة هذه, متاحة للشراء في السوق المدني بتكلفة تصل إلى بضع مئات من الدولارات", لافتاً إلى أن "هذه المكونات تشمل محركات متنوعة من الشركات اليابانية والألمانية".

وذكّر التقرير, أن "المحركات المكبسية القياسية ذات المراوح الخشبية، التي يستخدمها حزب الله بشكل متكرر، تزن سبع مرات أكثر (2.84 كجم) مقارنةً بمحركات المسيرة الإنقضاضية (405 جرام) المزودة بمروحة بلاستيكية في طائرة شاهد 101".

ولاحظ أن "الطائرات المسيّرة ليست جميعها مزودة بالكاميرات".

ووفق التقرير, "هناك إتجاه ملحوظ لاستخدام المكونات المدنية المعدلة للاستخدام العسكري في مناطق النزاع, مثل إسرائيل, أوكرانيا, واليمن وغيرها, على اعتبار أنها رخيصة وسهلة الشراء وفعّالة من حيث التكلفة بشكل كبير".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تصعيد أكبر من لبنان 9 للحدّ من الإغتيالات... "تدابيرٌ" مشددة لحزب الله 5 مسلسل الاستقالات من "التيار" مستمر... واليوم من بريطانيا! 1
عين ميقاتي على المرفأ 10 لقيامه بـ "خيانة وطنه"... السعودية تُعلن إعدام مواطن 6 كاتب لبناني في ذمّة الله 2
المقاومة تتجاوز "معركة الإسناد"... "حرب مفتوحة"؟ 11 "تخلله إطلاق نار"... بالفيديو: إشكالٌ في ساحة القدس بصيدا 7 "تحملت كثيراً"... الان عون يخرج عن صمته: ما شفت حدا طلع هالقد بلا وفا! 3
ادعى والده ضدّ ابن خاله بجرم خطفه... "الأمن" يُعمم صورة الطفل كريم وسام حدّاد 12 عثمان خارج الاهتمام السني 8 أثناء التدريبات... تحطّم "طائرة" عسكريّة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر