Beirut
26°
|
Homepage
"التخبّط الأميركي" إنعكس إيجاباً على لبنان... إنخفاض "لافت" بأسعار مادة "حيوية"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 06 أيلول 2024 - 10:19

"ليبانون ديبايت"

تشهد أسعار المحروقات منذ فترة تراجعاً تدريجياً لافتاً, إذ وصل سعر مادة البنزين 95 أوكتان صباح اليوم الجمعة, إلى 1.483.000 ليرة لبنانيّة, ومادة البنزين 98 أوكتان إلى 1.523.000 ليرة لبنانيّة, أما المازوت فسجّل 1.366.000 ليرة لبنانيّة.

في هذا السياق, , أشار ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا, إلى أن "مبيع مادة البنزين على مكنات الدولار في المحطات وصل اليوم الجمعة إلى حدود الـ 16.53 دولارًا, أما المازوت فقد وصل إلى حدود الـ 15.22 دولارًا".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت" اعتبر أبو شقرا, أن "الركود الإقتصادي في العالم, والتخبّط القائم في الولايات المتحدّة الأميركية, تسبّب بتراجع أسعار النفط العالمية, الأمر الذي إنعكس وبشكل كبير على الأسواق المحلية اللبنانية".

وأشار إلى أن "سعر مادة البنزين شهد تراجعاً لافتاً اليوم, إذ إنخفضت صفيحة البنزين 34 ألف ليرة, بينما صفيحة المازوت إنخفضت 13 ألف ليرة".

وذكّر أن "لبنان منذ أكثر من شهرين يشهد على تراجع مستمر في أسعار المحروقات, الأمر الذي يريح المواطن اللبناني لا سيّما في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان منذ العام 2019".

وأشار إلى أن "أسعار المحروقات تراجعت خلال هذه الفترة أكثر من 160 ألف ليرة, وهذا حتماً إنعكس بشكل إيجابي على المواطن اللبناني, وعلى موزعي المحروقات".

يذكر أن الأسعار تتغيّر وفق السعر العالمي للنفط بما ينعكس على تركيب جدول الأسعار مرتين من كل أسبوع, الثلاثاء والجمعة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تصعيد أكبر من لبنان 9 للحدّ من الإغتيالات... "تدابيرٌ" مشددة لحزب الله 5 مسلسل الاستقالات من "التيار" مستمر... واليوم من بريطانيا! 1
عين ميقاتي على المرفأ 10 لقيامه بـ "خيانة وطنه"... السعودية تُعلن إعدام مواطن 6 كاتب لبناني في ذمّة الله 2
ادعى والده ضدّ ابن خاله بجرم خطفه... "الأمن" يُعمم صورة الطفل كريم وسام حدّاد 11 "تخلله إطلاق نار"... بالفيديو: إشكالٌ في ساحة القدس بصيدا 7 "تحملت كثيراً"... الان عون يخرج عن صمته: ما شفت حدا طلع هالقد بلا وفا! 3
من لبنان... مسيرة قطعت مسافة 30 كلم في سماء إسرائيل (فيديو) 12 عثمان خارج الاهتمام السني 8 أثناء التدريبات... تحطّم "طائرة" عسكريّة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر