Beirut
32°
|
Homepage
هزائم كبرى لمحور ايران... خبير إقليمي يكشف: حرب "إضعاف الحزب" تتجه نحو لبنان!
المصدر: SPOT SHOT | الاثنين 26 آب 2024 - 13:46

"سبوت شوت"

إعتبر الكاتب السياسي سام منسى أن "في هذه الحرب، هناك خلل في ميزان القوى، فالولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الغربية المساندة لها، تعرف أن هناك محور روسي صيني إيراني ممانع يحاول من خلال طوفان الأقصى وقبله وبعده إقتلاع الوجود الأميركي من الشرق الأوسط، وهذا الأمر لن تسمح به الولايات المتحدة".

وفي مقابلة عبر "سبوت شوت" ضمن برنامج "وجهة نظر" قال منسى: "لا علاقة بما يحصل برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبحربه على غزة وأهلها، الذين يدفعون عبر ذلك المجرم المجنون المتوحش، ثمن حرب لا علاقة لهم بها، ولا بحربه على لبنان الذي يدفع أيضًا ثمن حرب لا علاقة له بها".


ولفت إلى أن "سلاح حزب الله الإيراني ينتشر في مختلف المناطق اللبنانية، ويهدف الحزب من خلال ذلك لحماية ترسانته من الهجمات، بالمقابل يحاول الإسرائيلي رفع منسوب التوتر يومًا بعد يوم، إنها حرب كاملة بين إسرائيل من جهة، ولبنان وإيران من جهة ثانية، ولكنها حرب مختلفة ولا تقاس بما يحصل في غزة، لناحية تهجير الفلسطينيين وجعل غزة غير قابلة للسكن".

وأضاف، "موضوع لبنان مختلف، الحرب تطال أشخاصًا معينين ومواقع معينة، وجهازًا كاملًا لحزب الله، تحاول إسرائيل إضعافه كي تصل معه في النهاية إلى تفاهمات معينة، وإسرائيل ليست بعيدة عن تسوية مع الحزب أو عن تفاهمات قد تكون إلى حد كبير سياسية أكثر منها عسكرية".
وتابع، "يبدو أن هذه الأمور لن تتحقق على البارد، بمعنى أن يتم تصعيد الحرب في لبنان إلى حد يتيح تدخلًا دوليًا، تعتقد إيران وحزب الله أنهما من خلاله قادران على تحصيل مصالح تعطيهما مساحة وشرعية وصلاحيات أكبر في لبنان وتشرع وجود الحزب، وأعتقد أن هذا ما سيحصل".
وأشار إلى أن "سوريا تتعرض إلى عمليات قصف لطرق إمداد حزب الله منذ أكثر من سنتين، وتتعرض أيضًا إلى إغتيال شخصيات إيرانية كبيرة وأخرى تابعة للحزب، وبالمحصلة تشهد المنطقة من إيران إلى سوريا فلبنان وغزة مجموعة من الخسائر لا يستطيع الخطاب السياسي الممانع أن يحولها إلى إنتصارات".

وختم الكاتب السياسي سام منسى بالقول: "خطاب السيد حسن نصرالله إنتقل من القول نحن سننتصر، إلى نحن اليوم نريد أن نمنع إنتصار إسرائيل، وهذا فرق كبير، ولكن هذا ما لديهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تعرض لإطلاق نار اثناء عملية دهم... "الأمن" ينعى شهيداً له 9 رسالةٌ من السنوار إلى نصرالله! 5 بعد عملية الفرار من رومية... برقية فصل للواء عثمان! 1
انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 10 صُدفة مؤلمة تُفجع عكار... رحيل 3 شبان بربيع العمر! 6 اسرائيل تفجّر معابر حدودية لـ "اقتحام لبنان" وتقطع "طريق الشام" على الحزب: أعنف الليالي بانتظارنا؟ 2
بعد "تصريحاته المهينة"... "على حسام جنيد الإعتذار" وإلا 11 عميد يبقّ البحصة ويعترف: نعم هناك من يحرّكنا... ميقاتي "خدعنا" ودمّ كل عسكري "برقبته"! 7 "بريتال السورية" تبتلع شيخًا درزيًا من لبنان: عملية إجرامية كادت ان تشعل فتيل الفتنة! 3
"خطّطت لها إسرائيل منذ 5 سنوات"... كشف خفايا "ضربة مصياف" 12 البطريركية السريانية تُحرج كافة الطوائف! 8 الحزب يوزع معلومات مهمة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر