Beirut
27°
|
Homepage
سيناريو انتقام إيران وحزب الله... إسرائيل "دولة بلا هواتف"
المصدر: العربية | الاحد 04 آب 2024 - 14:54

قد يجد عدد كبير من الإسرائيليين أن هواتفهم المحمولة انفصلت عن شبكتها في حال تضررت البنية التحتية للكهرباء والخطوط الهاتفية بفعل الرد المحتمل لإيران وحزب الله واندلاع حرب إقليمية، وفقا لما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في خبر قالت فيه أيضا إن إسرائيل زودت وزراءها الأسبوع الماضي بهواتف تعمل عبر الأقمار الصناعية للحفاظ على "الاستمرارية التشغيلية" أثناء الحرب.

وتستخدم إسرائيل أكثر من 8000 موقع لشبكة اتصالات المحمول، ومن المقرر أن تستمر احتياطياتها للعمل بدون كهرباء لمدة ساعتين تقريبا، لذلك في حال فشل شبكة الكهرباء فإن البطاريات الاحتياطية المثبتة في تلك المواقع لن تتمكن من العمل بعد ذلك الوقت، وقد تتوقف كل الخدمات الخلوية بالمنطقة بعد أن تستهدف الصواريخ والمسيرات المواقع التي تستخدمها شبكة الطاقة الإسرائيلية مثل محطات الطاقة الرئيسية والفرعية، فينقطع التيار الكهربائي لساعات أو حتى لأيام.

وكانت شركات الهاتف المحمول الإسرائيلية الثلاث تتسابق مع الزمن لتعزيز التكرار في مواقعها الشمالية، حيث حددت وزارة الاتصالات نهاية تموز الماضي موعدا نهائيا لإكمال العمل، لتتمكن هذه المواقع من استمرار التشغيل بدون كهرباء لمدة 12 ساعة.


ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين أن اتصالات المحمول تنظر إلى مرونة شبكة الكهرباء في الأزمات على أنها أحد التحديات الحرجة التي تواجه إسرائيل في سيناريو قتالي عال مع إيران وحزب الله، خصوصا في حال تم ضرب منصات الغاز الطبيعي في البحر، والتي تؤمن حوالي 70% من الغاز الطبيعي المستخدم لإنتاج الكهرباء، وهي منصات الغاز "تمار" و"كاريش" و"ليفياثان" المعرضة لخطر كبير.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منعاً لأي "تواطؤ"... نداء "عاجل" إلى كل لبناني "متضرّر"! 9 حصيلة إصابات الغارة الإسرائيلية على خربة سلم إلى إرتفاع! 5 بعد توقيف سلامة... بري يعلّق للمرة الاولى 1
ثقة كاملة 10 فيديو يوثق لحظة وصول رياض سلامة إلى قصر العدل 6 على طريق فتقا... خسر خطيبته في حادث سير 2
أين كان ميقاتي عندما أوقف سلامة؟ 11 ميقاتي يحدد موعد عطلة عيد المولد النبويّ الشريف 7 صعقة كهربائية... أنهت حياتها! 3
دولة ضمن دولة في البقاع الغربي! 12 بعد "انقلاب سيارته"... قتيل في بعبدا (فيديو) 8 "كلّن رح يتجرجروا للمحاكم"... نائب يتوعّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر