Beirut
23°
|
Homepage
"خطأ لا يغتفر" تجاه كوريا الجنوبية في أولمبياد باريس!
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 27 تموز 2024 - 13:42

أعربت كوريا الجنوبية عن انزعاجها بسبب تقديم وفدها الرياضي في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، الجمعة، على أنه وفد كوريا الشمالية، مطالبة القائمين على الحدث بتقديم ضمانات لعدم تكرار هذا الخطأ.

وعند مرور القارب الذي يحمل الرياضيين الكوريين الجنوبيين في نهر السين، قدمهم المذيع على أنهم وفد "جمهورية كوريا الشمالية".

واستخدم المذيع نفس المقدمة عندما مر قارب الوفد الكوري الشمالي.


وقالت وزارة الرياضة والثقافة في كوريا الجنوبية, في بيان, إن نائبة وزير الرياضة والثقافة جانج مي ران، التي كانت في باريس، طلبت لقاء رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

يشار إلى أن الاسم الرسمي لكوريا الجنوبية هو "Republic of Korea" أو "جمهورية كوريا"، أما الاسم الرسمي لكوريا الشمالية فهو "Democratic People's Republic of Korea" أو "جمهورية كوريا الديمقراطية االشعبية".

وتقدمت اللجنة الأولمبية الدولية باعتذار عما حصل، جاء فيه: "نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حصل عند تقديم الفريق الكوري الجنوبي خلال بث حفل الافتتاح"، وذلك في منشور عبر حسابها باللغة الكورية على منصة "إكس".

بعد حرب في شبه الجزيرة الكورية بين عامي 1950 و1953، توصلت الكوريتان إلى اتفاق هدنة من دون إبرام معاهدة سلام، ولا يزال البلدان رسميا في حالة حرب، كما أن العلاقات بينهما حاليا في أدنى مستوياتها منذ أعوام.

عززت كوريا الشمالية خلال الأعوام الماضية علاقاتها العسكرية مع روسيا، وترسل منذ أشهر بالونات محملة بالنفايات إلى أراضي الجنوب.

في المقابل، عاودت كوريا الجنوبية الحليفة للولايات المتحدة، بث الدعاية عبر مكبرات الصوت على طول الحدود مع الشمال، وعلقت كذلك العمل باتفاق عسكري يهدف إلى خفض التوتر، وعاودت التمارين بالرصاص الحي في جزر حدودية وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة إلى شطرين.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 9 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 5 إنكسرت بين بري وفرنجية 1
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 10 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 6 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 2
"سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 11 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 7 "منها 1600 شيكل إسرائيلي"... إليكم ما وجد بحوزة السنوار عند قتله! 3
بعد اغتيال السنوار... مرشح محتمل لتولي قيادة حماس 12 مشروع استيطاني اسرائيلي في الجنوب "وترانسفير شيعي" الى العراق! 8 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر