Beirut
23°
|
Homepage
"مالك روما" يفشل بشراء نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز
المصدر: SPOT SHOT | الجمعة 19 تموز 2024 - 15:22

"سبوت شوت"

أعلن نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة أن مجموعة "فريدكين" تخلت عن خططها لشراء حصة أغلبية في إيفرتون بعد منحها فترة حصرية الشهر الماضي.

وكانت مجموعة فريدكين، التي تمتلك أيضًا أغلبية مالكي نادي روما الإيطالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، تجري محادثات حصرية لشراء حصة بعد فشل اتفاقية الاستحواذ مع المالك المحتمل 777 بارتنرز.


وجاء في بيان إيفرتون: "انتهت المناقشات بين بلو هيفين هولدنجز ومجموعة فريدكين بشأن البيع المحتمل لحصة أغلبية في إيفرتون ولن تتقدم مجموعة فريدكين في شراء النادي".

وأضاف، "دخلت كل من Blue Heaven Holdings وThe Friedkin Group في المناقشات بحسن نية لاستكشاف ما إذا كان من الممكن الاتفاق على البيع".

وتابع، "لقد انتهت تلك المناقشات، واتفق الطرفان على أنه من مصلحتهما أن يستكشف إيفرتون خيارات بديلة".

وقال إيفرتون إن مجموعة فريدكين ستظل مُقرضة لنادي ميرسيسايد بعد أن لعبت دورًا في الاستاد الجديد الذي يتم بناؤه.

وأضاف النادي، "تحافظ شركة Blue Heaven Holdings على علاقة إيجابية مع مجموعة فريدكين وتود أن تشكرهم على الوقت والجهد الذي بذلوه في هذه العملية".

وفي العام الماضي، أعلن صندوق الاستثمار 777 بارتنرز، ومقره ميامي، أنه وقع اتفاقًا مع الملياردير البريطاني الإيراني فرهاد مشيري للاستحواذ على حصته البالغة 94.1% في النادي في صفقة أفادت التقارير أن قيمتها تزيد عن 550 مليون جنيه إسترليني (710 ملايين دولار).

موشيري، المساهم السابق في أرسنال، اشترى لأول مرة حصة 49.9% في إيفرتون في عام 2016، وبحلول كانون الثاني 2022، كان قد زاد حصته إلى 94.1% من خلال ضخ رأسمال قدره 100 مليون جنيه إسترليني.

وكان من المتوقع في البداية أن يتم إغلاق عملية الاستحواذ بحلول نهاية عام 2023، ومع ذلك، فقد تم تأجيلها حيث ورد أن 777 بارتنرز كافحت لتلبية الشروط اللازمة التي حددها الدوري الإنجليزي الممتاز لإكمال عملية الشراء، قبل أن تفشل الشهر الماضي عندما انتهت اتفاقية الاستحواذ.

وكان إيفرتون قد اقترب من الهبوط الموسم الماضي بعد خصم نقاطه مرتين لخرقه قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكنهم احتلوا في النهاية المركز الخامس عشر بعد فوزهم بخمس من آخر ثماني مباريات ليضمنوا مركزهم في الدرجة الأولى.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الشبح الأميركية" تبعث برسالةٍ "واضحة" إلى طهران! 9 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 5 أطلقوا النار عليه أثناء نومه... قلق ينتاب أهالي بلدة شمالية! 1
بعد اغتيال السنوار... مرشح محتمل لتولي قيادة حماس 10 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 6 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 2
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 11 أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 7 عادوا إلى الضاحية وغادروها 3
"قنبلة هيروشيما"... صرخة إستغاثة لبنانية في مواجهة الحرب! 12 "سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 8 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر