Beirut
23°
|
Homepage
طلب فلسطيني بإيقاف إسرائيل... والفيفا يؤجل!
المصدر: SPOT SHOT | الجمعة 19 تموز 2024 - 14:14

"سبوت شوت"

أرجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتخاذ القرار بشأن الطلب الفلسطيني بإيقاف مشاركات إسرائيل في كرة القدم الدولية إلى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مشيرًا إلى أن الطرفين طلبا مزيدا من الوقت لتقديم مواقفهما.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد قدم اقتراحا بتعليق عضوية إسرائيل في أيار الماضي بسبب الحرب في غزة، حيث أمر الفيفا بإجراء تقييم قانوني عاجل ووعد بمعالجته في اجتماع استثنائي لمجلسه في تموز.


وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيتم الآن مشاركة التقييم القانوني مع مجلسه بحلول 31 آب.

وكتبت منظمة الفيفا على حسابها عبر "X": "بعد طلبات التمديد من الطرفين لتقديم مواقفهما، التي منحها الفيفا حسب الأصول، هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لإنهاء هذه العملية بالعناية الواجبة والاكتمال".

ودعا تقرير هذا الأسبوع لمحامين متخصصين في القانون الدولي الفيفا إلى حظر إسرائيل بسبب انتهاكها العديد من قوانين الفيفا المتعلقة بحقوق الإنسان والأهداف الإنسانية.

ومنذ الهجوم الذي شنتها حركة حماس عبر الحدود في 7 تشرين الأول والتي تقول إسرائيل إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 شخص، خلف الهجوم الإسرائيلي على غزة أكثر من 38 ألف قتيل فلسطيني، وفقًا لمسؤولي الصحة في غزة.

واتهم المجتمع الدولي إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين، وهو ما تنفيه إسرائيل، وتزعم أن ضرباتها تستهدف المسلحين وتهدف إلى منع هجوم آخر مثل الهجوم الذي وقع يوم 7 تشرين الأول.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 9 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 5 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 1
"الشبح الأميركية" تبعث برسالةٍ "واضحة" إلى طهران! 10 إنتهاء الحرب مرتبط بأمرين أساسيين 6 أطلقوا النار عليه أثناء نومه... قلق ينتاب أهالي بلدة شمالية! 2
"قنبلة هيروشيما"... صرخة إستغاثة لبنانية في مواجهة الحرب! 11 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 7 عادوا إلى الضاحية وغادروها 3
بعد اغتيال السنوار... مرشح محتمل لتولي قيادة حماس 12 أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 8 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر