Beirut
23°
|
Homepage
جائزة بـ"ملايين الدولارات" للمنتخب الأرجنتيني!
المصدر: SPOT SHOT | الثلاثاء 16 تموز 2024 - 12:55

"سبوت شوت"

بالإضافة إلى الفخر بالفوز بأقدم بطولة للمنتخبات الوطنية في العالم، وأن يصبح أفضل فريق في قارة بأكملها، فإن بطل كوبا أميركا 2024 سيحصل أيضًا على مبلغ كبير من المال.

البطولة، التي أقيمت لأول مرة في عام 1916، أقيمت نسختها الثامنة والأربعون في الفترة من 20 حزيران إلى 14 تموز في الولايات المتحدة، حيث تطلع 16 فريقًا إلى أن يصبحوا بطل المسابقة.


في الصيف الذي ستكون فيه الرياضة في دائرة الضوء العالمية مع بطولة أوروبا وكوبا أميركا وبالطبع الألعاب الأولمبية في باريس، ستكون الولايات المتحدة محور الاهتمام في هذه البطولة القارية.

ستحدد بطولة أوروبا وكوبا أميركا الفريق الأفضل في كل منطقتين من العالم، وبينما من الناحية المالية لا توجد مقارنة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكونميبول، في النهاية الأمر كله يتعلق بالفخر بالفوز والحصول على لقب الأفضل في قارتهم.

وسيدفع اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) ما مجموعه 72 مليون دولار للفرق الـ16 التي ستتنافس على اللقب في البطولة، حيث سيحصل كل فريق منها على 2 مليون دولار لمجرد التنافس.

ومع تقدمهم خلال الجولات، ستصبح الجوائز المالية أكثر أهمية، حتى يتم تحديد الفرق الأربعة الأولى في البطولة في الدور نصف النهائي.

الخاسرون في تلك الجولة سيلعبون مباراة المركز الثالث، سيعود الفائز في تلك اللعبة إلى منزله بمبلغ 5 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار للخاسر.

وبالنسبة لوصيف بطولة كوبا أميركا 2024 أي كولومبيا، ستكون هناك جائزة مالية قدرها 7 ملايين دولار، فيما سيتمكن البطل منتخب الأرجنتين من الاستمتاع بمبلغ قدره 16 مليون دولار، سيتم توزيعها على اللاعبين والجهاز الفني، وبالطبع، يذهب جزء كبير منه إلى خزائن الاتحاد الوطني الأرجنتيني.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الشبح الأميركية" تبعث برسالةٍ "واضحة" إلى طهران! 9 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 5 أطلقوا النار عليه أثناء نومه... قلق ينتاب أهالي بلدة شمالية! 1
بعد اغتيال السنوار... مرشح محتمل لتولي قيادة حماس 10 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 6 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 2
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 11 أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 7 عادوا إلى الضاحية وغادروها 3
"قنبلة هيروشيما"... صرخة إستغاثة لبنانية في مواجهة الحرب! 12 "سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 8 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر