Beirut
23°
|
Homepage
زيلينسكي يتخوف من إعادة انتخاب ترمب
المصدر: العربية | الاثنين 08 تموز 2024 - 8:37

ومع تزايد التخوفات من عودة الرئيس السابق دونالد ترمب إلى البيت الأبيض مجددا، أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" New York Times إلى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يخشى إعادة انتخاب ترمب رئيسا للولايات المتحدة، وهذا ما بدا واضحا في تصريحاته الأخيرة.

الصحيفة الأميركية قالت إن زيلينسكي يتم سؤاله في كل مقابلة تقريبا عما قد تعنيه إعادة انتخاب ترمب بالنسبة لأوكرانيا.

وبالرغم من أنه يختار كلماته بحذر، إلا أن مشاعره بسبب هذا الاحتمال تصبح واضحة أحيانا.


ففي مقابلته الأخيرة مع قناة Channel 4 News البريطانية، وصف زيلينسكي تصريح ترمب حول أنه يعرف أسلوب إحلال السلام في أوكرانيا بأنه "مثير للخوف".

وقد تعهّد ترمب مرارا أن بإمكانه وقف الحرب في أوكرانيا خلال يوم واحد إذا ما أعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة. وزعم ترمب مرارا وتكرارا منذ بدأت روسيا عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا في شباط 2022، أنه سيكون قادرا على إنهاء الصراع في غضون يوم واحد دون أن يوضح كيف سيفعل ذلك.

وأفادت تقارير إعلامية بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" بدأ التخطيط لعودة محتملة للرئيس الأميركي السابق للبيت الأبيض.

ففي عام 2016، لم يكن أحد في العالم مستعدا للرئيس ترمب، وذك وفقًأ لما ذكرته صحيفة "بوليتيكو" Politico، لكن حلفاء أميركا في حلف الأطلسي لن يتركبوا الخطأ نفسه.

فقد كشفت الصحيفة عن سلسلة اجتماعات سرية لتدارك تهديدات عودة ترمب إلى الرئاسة.

ففي بروكسل، وضع مسؤولو حلف شمال الأطلسي خطة لتأمين الدعم العسكري طويل الأمد لأوكرانيا حتى لا تتمكن إدارة ترمب المحتملة من الوقوف في الطريق.

وفي أنقرة، استعرض المسؤولون الأتراك خريطة الطريق السياسية لمشروع 2025 بحثا عن أدلة على مخططات دونالد ترمب بشأن سوريا، بحسب "بوليتكو".

وفي واشنطن، تشكل عودة ترمب الموضوع المهيمن على الاجتماعات الشهرية للسفراء من الدول الأوروبية.

وهذه الاجتماعات تقع هي ضمن جهود متقدمة في جميع أنحاء دول حلف الناتو وخارجه لإدارة انتقال محتمل للسلطة في أميركا قبل 6 أشهر من تولي الرئيس الأميركي الجديد لمنصبه.

ويتوقع الحلفاء أنه في هذا الوقت من العام المقبل سيتعاملون مع إدارة ترمب الجديدة، مع تراجع أداء بايدن في الآونة الأخيرة،. يذكر أن إدارة ترمب اتسمت دائما بالتشكيك تجاه أوروبا، وعزم صارم على وضع مواجهة الصين فوق الأولويات العالمية الأخرى.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لا يوجد لدينا مصادر"... بيان "هام" من حزب الله 9 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 5 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 1
مفاجأة سارة بعد أيام... بشارة خيرالله يبوح بأسرار خطيرة: الحزب استُدرج وهدية ثمينة وصلت إلى نتنياهو! 10 أميركا تنقلب على لبنان 6 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 2
اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع 11 نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين" 7 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 3
هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره! 12 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 8 "السيد"... معلومات عن "المرشح" لمنصب أمين عام حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر