Beirut
23°
|
Homepage
"Google Maps" شريكة في العدوان على لبنان... تشويش وتعتيم متعمّد!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 06 تشرين الأول 2024 - 16:47

"ليبانون ديبايت"

تفاجأ العديد من اللبنانيين الذين يستخدمون خدمة Earth Map online بعدم قدرتهم على رؤية المناطق اللبنانية المتضررة من الدمار الهائل الذي خلفه العدوان الإسرائيلي، علماً أنه من المتعارف عليه أن هذا الموقع يتم تحديث خرائطه كل 12 ساعة، مما يعني أن الدمار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت كان ينبغي أن يظهر عليه، لكن ذلك لم يحدث.

وتساءل بعض المراقبين عبر "ليبانون ديبايت" عن سبب هذا الأمر، وما إذا كان هناك تعتيم متعمد لمنع العالم من رؤية آثار الدمار.


ولإيضاح الصورة، تواصل "ليبانون ديبايت" مع وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال، جوني القرم، الذي بدوره استفسر من الجهاز الفني المعني. وأوضحوا له أن "نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يواجه مشاكل كبيرة بسبب التشويش المتعمد من الجانب الإسرائيلي، مما أدى إلى عرض مواقع غير صحيحة للمستخدمين في عدة دول، بما في ذلك لبنان".

وأشاروا إلى أن النظام يعرض موقع بعض المستخدمين على أنهم في عمان، بينما هم في الحقيقة في لبنان، وهو ما يؤثر بشكل واسع على أنظمة تحديد المواقع ويتسبب أيضًا في مشاكل بتوقيت الأجهزة الإلكترونية نتيجة عدم تزامن الساعات".

ولفتوا إلى أن الـ "Google maps لم تقم خلال هذه الفترة بالتحديث كل 12 ساعة كالمعتاد، وهذا يدل على أن هناك فعلاً تعتيم يمارس لمنع العالم من رؤية آثار الدمار الذي يتسبب به العدو الإسرائيلي في لبنان".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين" 9 "السيد"... معلومات عن "المرشح" لمنصب أمين عام حزب الله 5 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 1
"لا يوجد لدينا مصادر"... بيان "هام" من حزب الله 10 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 6 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 2
هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره! 11 أميركا تنقلب على لبنان 7 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 3
حالة من "الضبابية" تسيطر على استخدام حزب الله لصواريخه! 12 اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع 8 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر