Beirut
28°
|
Homepage
من جبور الى باسيل: إنها فرصتك الأخيرة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 08 آب 2019 - 7:54

رد رئيس جهاز الاعلام والتواصل في حزب "القوات" اللبنانية شارل جبور على كلام رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يوم أمس الاربعاء، وقال في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "كيف يمكن إحياء تفاهم مع شخص يقول لك "أعطيك فرصة أخيرة" وكأنه في موقع القيادة وانت في الموقع التابع له؟ وهل من يريد إحياء التفاهم يشنّ حملة كذب وافتراء وحقد لتغطية انقلابه على التفاهم؟ إحياء أي تفاهم يكون أساسا مع الأصيل لا الوكيل، ومع صاحب المشروعية وليس مع صاحب الصدفة الوراثية".



وتوجه الى باسيل بالقول: "ليس انت يا جبران من يعطي الفرصة الأخيرة، إنما الشعب اللبناني بكل طوائفه يعطيك الفرصة الأخيرة من أجل أن تتراجع عن سعيك لإشعال نار الفتنة، كونك في موقع المتهَم اليوم سنيا ودرزيا وشيعيا ومسيحيا بانك تعيد لبنان إلى زمن الحرب والوصاية، إنها فرصتك الأخيرة قبل فوات الأوان وصرير الأسنان".




واضاف جبور: "هجومك يا جبران على القوات اللبنانية هو هروب إلى الأمام من أجل التغطية على أزماتك الميثاقية، فأنت مكروه سنيا ودرزيا وشيعيا، وبغية التغطية على هذا الكره لجأت إلى محاولة تنفيس حقدك مسيحيا. فارتدادك على الداخل المسيحي هو نتيجة فشلك الوطني، والمقولة الشائعة اليوم "مين جرب المجرب".



وتابع: "الخلاف معك يا جبران أكبر من خلاف حول تفاهم وتراجع عن توقيع والتزام من قبلك، الخلاف معك اليوم من طبيعة وطنية ومع من أعاد بناء الحواجز والدشم والسواتر بين اللبنانيين، ولن تنجح بتصوير الخلاف بأنه مسيحي-مسيحي أو قواتي-عوني، لأنه في الحقيقة خلاف بينك وبين السواد الأعظم من اللبنانيين".



وأكد جبور اننا "لن نمنحك فرصة إحياء الخلاف المسيحي-المسيحي، كما لن نمنحك فرصة إحياء الحقد المسيحي لتغطية أزماتك الوطنية، لأن القاصي يعلم كما الداني أن الأزمة الفعلية اليوم بالنسبة إلى جميع اللبنانيين هي في شخصك ودورك ومآربك وكيفية كف شرك ومنعك من إحياء مناخات الحرب الأهلية وتدمير لبنان".



واقام "التيار الوطني الحر" احتفالا لمناسبة ذكرى 7 آب ووضع حجر الاساس للمقر العام له في ضبية أمس، بحضور رئيس التيار الوزير جبران باسيل وعدد من وزراء التيار ونوابه وكوادره ومحازبين.

وأكد باسيل "اننا في 7 آب حملنا الظلم لوحدنا ولا زلنا، والبرهان اننا نحتفل بهذه الذكرى لوحدنا. نحمل شعار حرية وسيادة واستقلال بوجه قوى سياسية. نحن نستذكر الماضي الذي نفتخر به. في 7 آب ضربنا وحبسنا وانتصرنا، ولذلك اخترنا 7 آب لوضع حجر أساس لبيتنا".

وقال: "العماد عون كان يقول اننا أحجار الزاوية في البيت اللبناني، ومصرون على سياسة التفاهمات مع كل الناس، ولن نتخلى عن احد نريد ان نبني بيتا لبنانيا ومع كل اللبنانيين أي دولة وليس مزرعة، وهذا جوهر الخلاف في البلد. بيت التيار نريد ان نبنيه بفلس الارملة، لذلك نحن بحاجة إلى مساعدتكم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان! 9 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 5 تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله 1
بشأن خليفة نصرالله ومصير صفي الدين... تصريحاتٌ لـ"حزب الله"! 10 "روحوا خيطوا بغير هالمسلّة"... بيان "هام" من بلدية جونية! 6 جوزاف عون لن يمر على ظهر الدبابة الأميركية..صادق النابلسي يتوعد القوات والكتائب: كرروا التجربة لنشوف 2
مستشار بري يكشف عن "محادثات جادة" 11 اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع 7 بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! 3
تغيير الواقع في لبنان... اتصال بين نتنياهو وماكرون! 12 مسلّح في أحد أديرة مرجعيون... و"المخابرات" بالمرصاد! (فيديو) 8 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر