Beirut
24°
|
Homepage
رسمياً.. إلغاء حفل "مشروع ليلى"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 30 تموز 2019 - 15:42

أصدرت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية بياناً أعلنت فيه إلغاء حفل "مشروع ليلى" رسمياً.

وأشارت اللجنة في بيان الى أنه "نتيجة التطورات المتتالية، وفي خطوة غير مسبوقة، اجبرت اللجنة على ايقاف حفلة مشروع ليلى مساء الجمعة 9 آب 2019، منعا لاراقة الدماء وحفاظا على الامن والاستقرار، خلافا لممارسات البعض".

وأسفت اللجنة لما حصل، وقدمت إعتذارها للجمهور.


وانتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة منشورات على فيسبوك تدعو الى التحرك في 9 آب وهو اليوم الذي كانت ستقيم فيه الفرقة حفلها ضمن "مهرجانات بيبلوس الدولية".

وجاء في إحد المنشورات:"معركتنا في 9 آب هي معركة حياة أو موت، لاقونا واتكلو علينا والباقي تفاصيل".

وأمس الإثنين، عقدت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية، اجتماعًا استثنائيًا في مركزها في جبيل تم خلاله التداول فيما آلت اليه الاتصالات بالنسبة الى حفلة "مشروع ليلى" التي كان من المقرر اقامتها في 9 آب المقبل.

كما كانت قد اجتمعت اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام في مقر المركز الكاثوليكي للاعلام، وتداول المجتمعون موضوع فرقة "مشروع ليلى" ضمن مهرجانات بيبلوس الدولية.

وطالبت اللجنة الاسقفية "المسؤولين في الدولة كافة بتحمّل مسؤولياتهم وفقاً للدستور اللبناني الذي يحترم كل الاديان ويقدّم الاجلال لله، فلا تقبل الدولة أي انقلاب على دستورها وهو رمز حريتها ووجودها وكرامتها، وتطالب المسؤولين والاجهزة المختصة بإتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع أي فرصة تُعطى لأي كان بالمس بالاديان ووقف هذه الحفلة".

وفي السياق، رأى نواب جبيل زياد الحواط وسيمون ابي رميا ومصطفى الحسيني أنه "انطلاقا من مقتضيات المصلحة العامة، والتزاما بأحكام الدستور والقوانين اللبنانية، وحفاظا على صورة جبيل ودورها القائم على احترام المقدسات والقيم والمبادئ، ونتيجة سلسلة اجتماعات عقدت بعيدا عن الأضواء مع لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية والمرجعيات الروحية والقضائية والأمنية في شأن الحفلة المزمع اقامتها لفرقة "مشروع ليلى" ضمن مهرجانات بيبلوس مساء 9 آب المقبل، وما رافقها من مضاعفات، تمنى نواب جبيل على اللجنة المنظمة إلغاء الحفل".

وأضاف البيان "لقد تابعنا كنواب القضية وما رافقها منذ اليوم الأول، وقمنا بالاتصالات اللازمة للمعالجة بعيدا عن الشعبوية والتشهير، انطلاقا من تمسكنا بالمقدسات الدينية وصيانتها ضمن اطار احترام الحريات"، مؤكدا أنه "في المناسبة الارتباط التاريخي القائم بين جبيل والثقافة والفن، وإيماننا بضرورة استمرار هذا الرابط والحفاظ عليه وتطويره".

من جهتها، أشارت بلدية جبيل في بيان إلى أنه "حفاظاً على الاستقرار ومنعاً لحصول أية ملابسات، واحتراما للمقدسات في المدينة التي لاطالما تميّزت بطابعها السلمي والتعايش بين الطوائف كافة، وبعد التطورات الأخيرة التي شهدتها جبيل في خصوص الحفل الذي كانت ستقيمه فرقة "مشروع ليلى" ضمن مهرجانات بيبلوس الدولية في ٩ آب الجاري، ونتيجة للقاءات والتشاورات التي حصلت بين لجنة المهرجانات والمراجع المعنيّة بالتنسيق التام مع البلدية، نعتبر ان القرار الذي اتخذته لجنة المهرجانات في ايقاف الحفل المذكور هو قرار صائب وخطوة جيّدة لما فيها المصلحة العامة ومصلحة جبيل وابنائها، واحتراماً للرموز والشعائر الدينيّة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"غلطة الشاطر بألف" 9 الحكومة الإسرائيلية تتحدث عن مصير هاشم صفي الدين! 5 من هو المستهدف بِالغارة على الضاحية الجنوبية؟ 1
كاهن ماروني يظهر في الحسينيّة وآلاف الصناديق تخرج من بيروت.. رسالة إلى جميع النازحين! 10 "على اللبنانيين أن يتوقعوا الأسوأ... أيام أكثر سواداً بانتظاركم!" 6 ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة! 2
"نحن الرضوان"... فيديو "جديد" للاعلام الحربي في المقاومة الاسلامية 11 تسهيلات للوافدين اللبنانيين... غراندي يزور معبر جديدة يابوس الحدودي 7 "حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 3
"4 أهداف لإنهاء الحرب الإسرائيلية"... وزير إسرائيلي يحدّد! 12 "تحديات النزوح"... هذه المناطق توفّر الملاذ الآمن! 8 بيانٌ "هامّ" من طيران الشرق الأوسط بشأن "أسعار بطاقات السفر"! (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر