Beirut
24°
|
Homepage
إخبار ضد "مثيري الفتنة"!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 29 تموز 2019 - 16:35

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة منشورات على صفحة "parti democrate chretien" على فيسبوك تدعو الى التحرك في 9 آب وهو اليوم الذي ستقيم فيه فرقة "مشروع ليلى" حفلها ضمن "مهرجانات بيبلوس الدولية".

وكتبت هذه الصفحة في إحدى منشوراتها: "معركتنا في 9 آب هي معركة حياة أو موت، لاقونا واتكلو علينا والباقي تفاصيل".

إزاء هذا الأمر، تقدم المحامي خالد مرعب بشكوى الى "النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان" بحق كل من "الحزب الديمقراطي المسيحي"، والناشط السياسي ناجي حايك، وشارل سركيس، وأدونيس زيدان.


وفي أسباب إقامة الدعوى، أن المستدعى ضدهم قاموا بـ"تهديد وإثارة النرعات الطائفية والنعرات بين المواطنين، وتعكير الأمن، التهديد بأسلحة غير مرخصة، وإعاقة اللبنانيين عن ممارسة حقوقهم المدنية".

وفي منشور على صفحته عبر "فيسبوك" اعتبر مرعب أن الأمر اليوم في "ملعب القضاء لردع الأشخاص الذي يهددون بارتكاب جنايات بحق المواطنين الآمنين".

ودعا كل من يعارض حفلة "مشروع ليلى" الى مقاطعة الحفلة بطريقة سلمية، "لا عن طريق التحريض والتهديد خلافاً لرسالة المسيح التي تدعو الى المحبة والسلام".

وأشار الى أنه سيحلُّ ضيفا ً الليلة على برنامج بدا ثورة مع الإعلامية غادة عيد على شاشة الـ MTV للتكلم عن تفاصيل الشكوى.



وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، اجتمعت اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام في مقر المركز الكاثوليكي للاعلام، وتداول المجتمعون موضوع فرقة "مشروع ليلى " ضمن مهرجانات بيبلوس الدولية.

وطالبت اللجنة الاسقفية "المسؤولين في الدولة كافة بتحمّل مسؤولياتهم وفقاً للدستور اللبناني الذي يحترم كل الاديان ويقدّم الاجلال لله، فلا تقبل الدولة أي انقلاب على دستورها وهو رمز حريتها ووجودها وكرامتها، وتطالب المسؤولين والاجهزة المختصة بإتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع أي فرصة تُعطى لأي كان بالمس بالاديان ووقف هذه الحفلة".
إحدى المنشورات التي إنتشرت مؤخراً على "فيسبوك"
نص الإخبار
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تحديات النزوح"... هذه المناطق توفّر الملاذ الآمن! 9 الحكومة الإسرائيلية تتحدث عن مصير هاشم صفي الدين! 5 من هو المستهدف بِالغارة على الضاحية الجنوبية؟ 1
كاهن ماروني يظهر في الحسينيّة وآلاف الصناديق تخرج من بيروت.. رسالة إلى جميع النازحين! 10 "على اللبنانيين أن يتوقعوا الأسوأ... أيام أكثر سواداً بانتظاركم!" 6 ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة! 2
"نحن الرضوان"... فيديو "جديد" للاعلام الحربي في المقاومة الاسلامية 11 بدء عملية إسرائيلية "برية مركزة" في الجنوب... وانضمام "فرقة الجليل" (فيديو) 7 "حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 3
"4 أهداف لإنهاء الحرب الإسرائيلية"... وزير إسرائيلي يحدّد! 12 تسهيلات للوافدين اللبنانيين... غراندي يزور معبر جديدة يابوس الحدودي 8 بيانٌ "هامّ" من طيران الشرق الأوسط بشأن "أسعار بطاقات السفر"! (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر