Beirut
22°
|
Homepage
الطقس سينقلب رأساً على عقب... رحّبوا بالشتوة الأولى أيها اللبنانيون!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 28 تشرين الأول 2024 - 16:44

"ليبانون ديبايت"

طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، ومن المتوقع أن يستمر حتى يوم الثلاثاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها الموسمية. من المنتظر أن يشهد الطقس تقلبات اعتباراً من مساء الخميس مع احتمال تساقط بعض الأمطار المحلية، خاصة في المناطق الداخلية.

في هذا السياق، أكد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت، محمد كنج، لـ "ليبانون ديبايت" أن "درجات الحرارة ارتفعت بشكل ملحوظ خلال ساعات النهار، إلا أنها بقيت دون المعدلات الموسمية خلال الليل".


وأشار كنج إلى أن "هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، إذ من المتوقع أن يتعرض لبنان يوم الخميس لمنخفض جوي يؤثر على مرحلتين:

المرحلة الأولى، سيؤثر هذا المنخفض بشكل أساسي على سواحل مصر وليبيا، وسنبدأ بالتأثر به اعتباراً من مساء الخميس وحتى مساء السبت، حيث ستشهد درجات الحرارة تراجعاً، وستكون الأمطار من نصيب المناطق البقاعية.

أما المرحلة الثانية، فستبدأ مع تعمق المنخفض نهاية الأسبوع، وتحديداً يوم الأحد، حيث سيلاحظ فرق واضح في درجات الحرارة بين يومي السبت والأحد، إذ ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير يوم الأحد، وسترتفع نسبة الرطوبة، مع تساقط أمطار غزيرة تشمل كافة المناطق اللبنانية".

يُذكر أن درجات الحرارة على الساحل تتراوح ما بين 16 و26 درجة مئوية، فوق الجبال بين 11 و21 درجة، وفي الداخل بين 7 و27 درجة. بينما الرياح سطحية، شمالية إلى شمالية شرقية، سرعتها تتراوح بين 10 و30 كلم/س.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"أدت إلى ظهوره"... تحذيرٌ "أميركيٌّ" لإسرائيل بشأن الحرب مع حزب الله 9 "لن نسمح بإنشاء مربعات أمنية"... الحاج: ما يحصل في "الدكوانة" خطير! 5 رسالةٌ من أفيخاي أدرعي إلى "شعب وطن الأرز"! (فيديو) 1
توثيق إسرائيلي للحظات إغتيال السنوار (فيديو) 10 الطقس سينقلب رأساً على عقب... رحّبوا بالشتوة الأولى أيها اللبنانيون! 6 لتجنّب "الانفجار"... ليل أمني بامتياز شهدته مدينة لبنانية! 2
"الحربُ قد تمتد إلى أبعد مما كان مخططا له"! 11 أثناء الإستعداد لهجوم على لبنان... "خطأ جوي" خطير في قاعدة رامات دافيد (فيديو) 7 تسوية على حساب لبنان؟ 3
"الهدنة المستحيلة"... لبنان أمام 10 أيام مفصلية! 12 "صاروخ أبو كاميرا"... "أسطورة" حزب الله التي تفتك بالجنود الإسرائيليين! (فيديو) 8 لا لعزل نبيه بري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر