Beirut
22°
|
Homepage
"عم نموت من البرد"... صرخة "نازحة" تستدعي تحركاً عاجلاً لتفادي الكارثة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 27 تشرين الأول 2024 - 10:44

"ليبانون ديبايت"

على أبواب فصل الشتاء، تتزايد معاناة النازحين اللبنانيين المقيمين في مراكز الإيواء، حيث تأخر الشتاء قليلاً هذا العام، ممّا خفف من وطأة البرد لفترة مؤقتة. إلا أن الانخفاض المتواصل في درجات الحرارة خلال ساعات الليل يزيد من مصاعبهم، ما يجعلهم عرضة لأمراض عديدة نتيجة نقص وسائل التدفئة.

تروي ريما، وهي إحدى السيدات النازحات من الجنوب وتعيش حالياً مع عائلتها في مركز إيواء في إحدى مناطق الجبل، لـ "ليبانون ديبايت"، أن المعاناة في ازدياد مستمر. وتؤكد أن المساعدات التي تصلهم قليلة جداً، مشيرة إلى وجود انقطاع دائم للمياه داخل الحمامات مما سبب أزمة في النظافة، إلى جانب نقص حاد في أدوات التنظيف.


وتسلّط ريما الضوء على مأساة جديدة يعيشها النازحون، وهي البرودة التي تسود في ساعات الليل مع تراجع درجات الحرارة، قائلة: "هناك نقص حاد في الحرامات، نحن نموت من البرد، والشتاء لم يبدأ بعد"، مشيرةً إلى أنه "لم تصل أي مساعدات شتوية حتى الآن".

وفيما يتعلّق بالمساعدات الغذائية، أوضحت ريما أن "هناك تفاوت في الحصص وتوزيعها، حيث توجد محسوبيات، ورغم محاولة الجمعيات تلبية حاجاتنا، إلا أن الاهتمام كان أفضل في بداية الحرب، مع دعم ومساعدات أكثر انتظاماً".

من جانبهم، أكد مسؤولون داخل مراكز الإيواء لـ "ليبانون ديبايت"، أن هناك تقصيراً واضحاً من قبل الجهات المعنية في تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين، معربين عن مخاوفهم من تفاقم الوضع مع حلول فصل الشتاء القاسي.

وأشاروا إلى أن معظم المراكز في مناطق الجبل ليست مجهزة للتعامل مع البرودة الشديدة، حيث لا يوجد مازوت ولا آلات تدفئة كافية، فضلاً عن نقص الحرامات.

هذه الرواية، تعبّر عن صرخات العديد من النازحين، مع أمل أن تصل مناشدتهم إلى الجهات المعنية قبل أن يتفاقم الوضع وتتحول معاناتهم إلى كارثة إنسانية مع حلول فصل الشتاء.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قطيعة بين "القوات" ونواب 9 في بلدة الطيبة... 400 طن من المتفجرات تدمر قاعدة لحزب الله (فيديو وصور) 5 هوكشتاين لن يعود إلى بيروت... وأمر هام بدأ يلوح من إسرائيل! 1
"الاعتراف بالفشل هو أوّل خطوة بالتصحيح"... رسالةٌ من هاليفي للجيش الإسرائيلي! 10 "الهدف الحقيقي وراء تهديد مستشفى الساحل من جديد!" 6 ظاهرة تتفاقم في مدينة لبنانية... ودعوة "عاجلة" للحد من مخاطرها! 2
من الداخل... هيكلية حزب الله المتشعبة! (أسماء وتفاصيل) 11 بالفيديو... "تحذير عاجل" من حزب الله: إخلوا هذه المستوطنات فوراً! 7 الحـزب سيدخل محرقة الصواريخ و"جيش لحد" عائد للجنوب..جواد الصايغ: اسرائيل تستعد لغزوة البيجر2 الأضخم! 3
مراسل إسرائيلي يشارك بتدمير المباني في الجنوب (فيديو) 12 كان يهدف للوصول إلى الأوّلي... من أحبط المخطط الإسرائيلي؟! 8 الكشف عن السيناريو "الناري" المنتظر بعد عملية "أيام الحساب": القرار اتخذ والحرب ستشتعل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر