Beirut
22°
|
Homepage
"حزب الله يستدرجنا ويهاجمنا.. وأنفاقه أفخاخ"... مسؤول إسرائيلي "يكشف"!
المصدر: الميادين | الاحد 27 تشرين الأول 2024 - 13:56

أشار عقيد احتياط في الجيش الإسرائيلي إلى أنَّ "الكثير من أنفاق حزب الله في جنوب لبنان عبارة عن أفخاخ، ويحذّر من عمليات الاستدراج التي ينفّذها الحزب في سياق العملية البرية القائمة عند الحدود".

رأى العقيد الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، جاك نيريا، أن "الكثير من أنفاق حزب الله في جنوب لبنان، هي أفخاخ".

وقال نيريافي في مقابلة مع "القناة 13" الإسرائيلية: "إن مقاتلي حزب الله يسمحون للجيش الإسرائيلي بالتقدّم ومن ثم يهاجمون، من الخلف، القوات الإسرائيلية التي تجاوزتهم، وهذا ما جرى منذ وقت قريب مرات عديدة، وهم متشجعون من نجاحاتهم".


وأضاف العقيد الذي شغل منصب مستشار رئيس حكومة الإسرائيلي الأسبق، إسحاق رابين، أن "ما يحدث حالياً هو أن حزب الله تعافى".

وقال نيريا: "إن حزب الله مستمر في زخمه ويتوقّع من إسرائيل أن تدخل أكثر إلى جنوب لبنان، بحيث يستطيع مهاجمة الجيش الإسرائيلي وهذا ما يجب الحذر منه، حزب الله متشجع من نجاحاته وهو مستمر".

وعلّق العقيد الاحتياط على بيان حزب الله، أمس، الذي طالب فيه إخلاء 25 مستوطنة، مشيراً إلى أنه "يفعل الأمر نفسه الذي نفعله في بيروت".

ونشر الإعلام الحربي في حزب الله، مساء أمس السبت، مقطع فيديو يدعو فيه مستوطني 25 مستوطنة في شمال فلسطين المحتلة إلى الإخلاء فوراً.

وقال حزب الله: "إنّ المستوطنات المذكورة تحوّلت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات الاحتلال، التي تهاجم لبنان، فأصبحت أهدافاً عسكرية مشروعة للقوة الجوية والصاروخية لحزب الله".

ويواصل حزب الله تصدّيه للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان مكبّدًا إياه خسائر يومية، حيث أقرّ الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمقتل 4 جنود جدد بينهم ضابط، لترتفع بذلك حصيلة القتلى المعترف بهم في اشتباكات جنوب لبنان إلى 17 جندياً خلال 3 أيام.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"حالة من القلق"... تصرّف متهوّر يُثير الرعب بين أهالي هذه المناطق 9 في بلدة الطيبة... 400 طن من المتفجرات تدمر قاعدة لحزب الله (فيديو وصور) 5 هوكشتاين لن يعود إلى بيروت... وأمر هام بدأ يلوح من إسرائيل! 1
بعد غارة حارة صيدا... "سكاي نيوز" تكشف هوية المسؤول الأمني المستهدف! 10 بالفيديو... "تحذير عاجل" من حزب الله: إخلوا هذه المستوطنات فوراً! 6 الحـزب سيدخل محرقة الصواريخ و"جيش لحد" عائد للجنوب..جواد الصايغ: اسرائيل تستعد لغزوة البيجر2 الأضخم! 2
من الداخل... هيكلية حزب الله المتشعبة! (أسماء وتفاصيل) 11 قطيعة بين "القوات" ونواب 7 الكشف عن السيناريو "الناري" المنتظر بعد عملية "أيام الحساب": القرار اتخذ والحرب ستشتعل! 3
مراسل إسرائيلي يشارك بتدمير المباني في الجنوب (فيديو) 12 "الاعتراف بالفشل هو أوّل خطوة بالتصحيح"... رسالةٌ من هاليفي للجيش الإسرائيلي! 8 "الهدف الحقيقي وراء تهديد مستشفى الساحل من جديد!" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر