Beirut
25°
|
Homepage
تبرعات ومساعدات إغاثية... جهود للسفارات اللبنانية حول العالم!
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 22 تشرين الأول 2024 - 20:45

أعلنت سفارات لبنان في الخارج، اليوم، عن أنشطتها في إطار "الجهود والمساعي الدبلوماسية للبعثات اللبنانية لحشد الدعم للبنان وتأمين المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي":

واشنطن: اجتمع القائم بالأعمال بالوكالة وائل هاشم مع مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا في "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية" (USAID)، لمتابعة كيفية توزيع 157 مليون دولار المخصصة للبنان. كما التقى مع مديرة "مكتب السكان واللاجئين والهجرة" في وزارة الخارجية الأميركية، حيث قدّم المكتب حتى الآن 23 مليون دولار أميركي كمساعدات إنسانية للبنان.

لندن: تستعد سفارة لبنان في المملكة المتحدة، بالتعاون مع "اليونيسيف"، لتنظيم منتدى لجمع التبرعات بداية شهر تشرين الثاني لصالح حملة "اليونيسيف" الموجهة لدعم لبنان.


الكويت: اجتمع القائم بالأعمال بالوكالة أحمد عرفة مع مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التعاون الدولي السفير حمد المشعان، لمتابعة الجهود لتسيير جسر جوي إغاثي إلى لبنان في القريب العاجل.

المغرب: أطلقت السفارة اللبنانية حملة لجمع التبرعات لصالح القطاع الصحي، حيث جمع أبناء الجالية اللبنانية طن ونصف الطن من الأدوية التي تم إرسالها إلى بيروت لتسلمها وزارة الصحة اللبنانية.

القاهرة: استقبلت السفارة اللبنانية وفدًا من نادي "روتاري" لبحث الاحتياجات الطبية والإغاثية، حيث أبدى النادي استعداده لإرسال مساعدات طبية وأدوية لعلاج أمراض مزمنة وغسيل كلى.

مصر: تبرع رجل أعمال مصري بمبلغ 200 ألف دولار أميركي لصالح الصليب الأحمر اللبناني لدعم جهوده الإغاثية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 9 تصفية حسابات في مجلس النواب 5 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 1
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 10 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 6 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 2
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 11 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 7 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 3
الجيش الإسرائيلي يزعم قتل 15 عنصراً من حزب الله بغارة (فيديو) 12 ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 8 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر