Beirut
25°
|
Homepage
"بجعبتها معلومات سرية جدًا"... موظفة كبيرة بالبنتاغون سرّبت الوثائق لإيران!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 22 تشرين الأول 2024 - 15:48

كشف مسؤول في البنتاغون لـ"سكاي نيوز" اليوم الثلاثاء، عن الاشتباه بموظفة كبيرة في مكتب وزير الدفاع لويد أوستن بتسريب وثائق سرية إلى إيران.

ووفقًا للمسؤول، تعمل الموظفة المشتبه بها كمديرة لمكتب مساعد وزير الدفاع للعمليات الخاصة، مما يمنحها صلاحيات واسعة للاطلاع على المعلومات الحساسة.

وأشارت قناة "العربية" أنَّ الـ"FBI" فتح تحقيقًا في عملية تسريب الوثائق والمعلومات حول الهجوم الإسرائيلي المرتقب على إيران.


وفي وقتٍ سابق، أعلن البيت الأبيض أن وزارة الدفاع الأميركية تحقق في تسريب وثائق تتعلق بخطط إسرائيل لمهاجمة إيران.صرح المتحدث باسم الأمن القومي، جون كيربي، للصحافيين بأن واشنطن تشعر بقلق عميق إزاء عمليات اختراق المعلومات السرية، لكنه أكد أنه لا توجد مؤشرات على تعرض مستندات إضافية للخطر.

وكشف ثلاثة مسؤولين أميركيين عن فتح تحقيق لمعرفة كيفية تسريب تلك الوثائق، بينما أشار مسؤول رابع إلى أن الوثائق تبدو حقيقية، والتحقيق سيركز على كيفية الحصول على المستندات، وما إذا كان التسريب تم عن عمد من قبل أحد أعضاء مجتمع الاستخبارات الأميركية أو عبر طرق أخرى مثل الاختراق.

تشير الوثائق إلى أن إسرائيل تواصل تحريك أصولها العسكرية استجابة للهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني في الأول من تشرين الأول، بدعم من تحالف "عيونها الخمس" الذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا.

تم نشر هذه المستندات، التي تحمل تصنيفات سرية للغاية، عبر حسابات على تليغرام قبل أن تتناولها وسائل الإعلام مثل "سي إن إن" و"أكسيوس"، حيث تأتي هذه التسريبات في وقت حساس مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط واحتدام الحرب في غزة ولبنان، مما يزيد من المخاوف الدولية من احتمال تفجر صراع عسكري بين إسرائيل وإيران.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 9 نائب حزب الله يوجّه رسالة قاسية إلى "من يعملون كمخبرين لإسرائيل" 5 مخاوفٌ جدّية... دعوةٌ علنية لـ"هدر دم" المرّ وغانم 1
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 10 بشأن "القرض الحسن"... قرارٌ من غالانت! 6 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 2
حزب الله يوثّق مقولة "رماة ماهرون"... صاروخٌ أصاب 8 جنود! (فيديو) 11 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 7 المرصد السوري يكشف هوية القيادي في حزب الله الذي اغتيل في المزة 3
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 12 تقرير إسرائيلي يحدد بنك الأهداف "المتبقي" في لبنان: مؤسسات وأماكن شهيرة... فادي بودية يكشف المخطط! 8 تصفية حسابات في مجلس النواب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر