Beirut
25°
|
Homepage
المجزرة الثانية بأقل من 48 ساعة... استشهاد 13 شخصًا في غارة على النبطية!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 22 تشرين الأول 2024 - 17:43

جرّاء الغارات الإسرائيلية على منطقة النبطية استشهد 13 شخصًا من "آل معتوق" وهي المجزرة الثانية في أقل من 48 ساعة ترتكبها إسرائيل في الحي ذاته بعد مجزرة "آل كمال" والتي اسفرت عن استشهاد 4 شبان منذ يومين.

وفي السياق، شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية ظهر اليوم سلسلة غارات استهدفت حي آل معتوق في مدينة النبطية، وهو امتداد لحي كسار زعتر عند المدخل الغربي للمدينة، حيث أسفرت هذه الغارات عن تدمير عدد كبير من المباني السكنية والتجارية بشكل كامل.

وأدت الغارة إلى استشهاد عماد فضل معتوق وزوجته هنادي قنبر وأولادهم علي ومحمد وحسين معتوق، بالإضافة إلى أشقائه جهاد ويوسف وعباس وحيدر فضل معتوق، وأولاد عمه عباس علي وإبراهيم ومحمد وخضر معتوق وولده ساجد خضر معتوق.


عملت فرق الإسعاف من الهيئة الصحية الإسلامية والصليب الأحمر اللبناني وكشافة الرسالة الإسلامية وإسعاف النبطية وبيت الطلبة على رفع الأنقاض ونقل جثامين الشهداء إلى مستشفيات النبطية.

وخلال هذه العملية، تعرضت هذه الفرق لغارتين إضافيتين نفذهما الطيران الحربي الإسرائيلي في محيط مكان المجزرة، مما أسفر عن إصابات عديدة بين المسعفين والاهالي، بالإضافة إلى حالات اختناق نتيجة الدخان والروائح المنبعثة من انفجار الصواريخ.

تسببت الغارات بأضرار جسيمة ضمن قطر يزيد عن كيلومتر، حيث ظهرت فداحة الأضرار على معظم المباني والمحلات التجارية المحيطة، وهذا التصعيد يأتي في إطار التوترات المستمرة في المنطقة، مما يزيد من القلق حول الوضع الإنساني جراء العدوان على لبنان.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن "القرض الحسن"... قرارٌ من غالانت! 9 نائب حزب الله يوجّه رسالة قاسية إلى "من يعملون كمخبرين لإسرائيل" 5 مخاوفٌ جدّية... دعوةٌ علنية لـ"هدر دم" المرّ وغانم 1
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 10 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 6 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 2
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 11 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 7 المرصد السوري يكشف هوية القيادي في حزب الله الذي اغتيل في المزة 3
حزب الله يوثّق مقولة "رماة ماهرون"... صاروخٌ أصاب 8 جنود! (فيديو) 12 تقرير إسرائيلي يحدد بنك الأهداف "المتبقي" في لبنان: مؤسسات وأماكن شهيرة... فادي بودية يكشف المخطط! 8 تصفية حسابات في مجلس النواب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر