Beirut
19°
|
Homepage
أضرار جسيمة... النيران الإسرائيلية تطال 15 فرعًا لـ"القرض الحسن" (صور)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 21 تشرين الأول 2024 - 10:04

نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات عنيفة استهدفت نحو 15 فرعاً لمؤسسة "القرض الحسن" في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك من بين 31 فرعاً للمؤسسة في البلاد، بحسب ما أفادت قناة "الحدث".

وفي التفاصيل، بدأت الاعتداءات بعد منتصف الليل، حيث استهدفت مسيّرة معادية فرع "القرض الحسن" في حي الميدان بمدينة النبطية، مما أدى إلى أضرار جسيمة في الطبقة المستهدفة، بالإضافة إلى الأضرار التي طالت المباني والمحلات المجاورة.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على مباني "القرض الحسن" في صور والشهابية، حيث دُمر المبنى في صور وتعرضت عشرات المنازل المحيطة لأضرار مادية كبيرة، فضلاً عن الأضرار التي لحقت بإذاعة "صوت الفرح" المجاورة.


استمرت الاعتداءات على عدة بلدات، بما في ذلك صريفا، باريش، معركة، وعيتا الشعب، حيث أطلقت قوات العدو قذائف مدفعيتها الثقيلة باتجاه بلدات رامية وعيتا الشعب والناقورة في وقت لاحق.

وفي إطار الاعتداءات المستمرة، تم استهداف سيارة إسعاف تابعة للهيئة الصحية الإسلامية، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المسعفين.

تمكنت فرق الدفاع المدني التابعة لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية من إنقاذ أحد المواطنين العالقين تحت الركام في مبنى برازيليه بحي المساكن الشعبية، كما عُثر على جثة المواطن حبيب كردي من مبنى "طاهر" في العباسية.

في الوقت نفسه، استمر تحليق الطائرات الحربية والاستطلاعية فوق قضاءي صور وبنت جبيل، مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الغربية والوسطى.

من جانبها، أعلنت قوات "اليونيفيل" في بيان لها أن العدو الإسرائيلي دمر عمدًا سياجًا وبرج مراقبة لموقعه في بلدة مروحين، مطالبةً باحترام سلامة جنود الأمم المتحدة.

إلى ذلك، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن عدد الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت بلغ 11 غارة، شملت استهداف فروع "القرض الحسن" القريبة من مطار رفيق الحريري الدولي، بالإضافة إلى غارات على مناطق مختلفة مثل الهرمل وحومين الفوقا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طائرات شبه خالية 9 معلومات من داخل مستودعات الحزب في سوريا: اعتقال ضباط للنظام وانسحابات كبيرة وتحركات للفرقة الرابعة! 5 31 فرعاً... اليكم مواقع فروع "القرض الحسن" 1
الغباء الاستراتيجي: سلاح جعجع الجديد لقمع الحقيقة 10 "فكّروا فيها"... منشور "لافت" لـ جميل السيّد عن زيارة هوكشتاين! 6 تفاصيلٌ جديدة بشأن "المستهدفَين" في جونية! 2
"نهر الكلب بإنتظاركم"... الجميل: على الحكومة طرد البعثة الإيرانية 11 اللحظات الأخيرة للسنوار... توثيق من كاميرا جندي إسرائيلي! 7 تهديدات مباشرة إلى سوريا والرئيس الأسد 3
نصرالله بالزي العسكري خلال مناورة لحزب الله (فيديو) 12 "الأمن" يوقف المعتدين على أحد عناصره في بشامون... ويكشف التفاصيل! 8 في "الوعد الصادق 2"... إيران تكشف عن تدمير 3 طائرات "F 35" إسرائيلية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر