Beirut
25°
|
Homepage
جثة السنوار "تتحكّم" بمصير الأسرى!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 20 تشرين الأول 2024 - 14:20

بحسب تقرير نشره موقع "والاه" الاسرائيلي، يقدّر الجيش الإسرائيلي أن جثة زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، الذي تم اغتياله في حي تل سلطان في رفح، ستصبح ورقة ضغط حاسمة في المفاوضات المتعلقة بإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

تأتي هذه التقديرات بعد اغتيال السنوار، الذي كان يُعتبر أحد العوائق الرئيسية أمام التوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس.

وأشار التقرير إلى أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي لم يتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن كيفية التعامل مع جثة السنوار.


ومع ذلك، هناك توجه نحو استخدامها كـ"ورقة مساومة" في المفاوضات التي تسعى إسرائيل لاستئنافها بعد توقفها خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، تسعى إسرائيل بالتعاون مع جهات دولية، مثل قطر والولايات المتحدة، إلى دفع المفاوضات نحو الأمام.

كما يُتوقع أن يلعب رئيس المخابرات المصرية الجديد، حسن محمود رشاد، دورًا محوريًا في تسهيل هذه العملية بهدف التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.

وكانت القوات الإسرائيلية قد تمكنت من تحديد هوية جثة السنوار بعد إجراء فحوصات الحمض النووي، حيث أكدت النتائج أن الجثة تعود إلى قائد حماس.

يُذكر أن السنوار لم يظهر علنًا منذ اندلاع الحرب إثر الهجوم غير المسبوق لحماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول 2023 والذي كان هو العقل المدبر له.

وشكّل مقتل السنوار ضربة قوية لحركة حماس التي تحارب القوات الإسرائيلية في قطاع غزة منذ أكثر من عام.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 9 تصفية حسابات في مجلس النواب 5 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 1
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 10 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 6 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 2
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 11 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 7 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 3
الجيش الإسرائيلي يزعم قتل 15 عنصراً من حزب الله بغارة (فيديو) 12 ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 8 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر