Beirut
25°
|
Homepage
ترامب: لو كنت رئيسًا لكانت غزة ولبنان في أمان!
المصدر: العربية | الاحد 20 تشرين الأول 2024 - 12:20

مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط في ظل استمرار الحرب في قطاع غزة واستعارها مؤخرًا في لبنان، رأى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أن "الحرب في غزة ولبنان لم تكن لتندلع لو كان رئيسًا للولايات المتحدة".

وقال في مقابلة حصرية مع "العربية": "لو كنت رئيسًا لما بدأت تلك الحرب أبدًا، وما كان ليقتل كل هؤلاء الناس".

كما أضاف، "كل هذه المدن والمناطق المدمرة ما كانت لتحدث"، مضيفًا أنه "لو كان رئيسًا ما كان سيقع هجوم 7 تشرين الأول الذي شنّته حركة حماس على مستوطنات وقواعد إسرائيلية، في الأساس".


كذلك قال المرشح الجمهوري، إنه "ما كان سيحدث كل هذا الدمار والكراهية وكل ما أعقب هجوم 7 تشرين الأول".

وسبق لترامب، أن أشار مرارًا في السابق إلى أنه قادر على وقف الحرب الروسية الأوكرانية أيضًا، دون أن يقدم خطة واضحة أو تفاصيل حول كيفية حدوث ذلك.

كما أكد أكثر من مرة أن إيران لم تكن لتتجرأ على الحراك لو كان رئيسًا، أو تقديم المزيد من الدعم لفصائلها في المنطقة.

يذكر أنه منذ السابع من تشرين الأول العام الماضي، يعيش قطاع غزة تحت نيران الحرب الإسرائيلية التي تفجرت إثر هجوم حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة.

فيما ردت إسرائيل بحملة قصف مدمّرة وعمليات برية في غزة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 42519 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس.

يشار إلى أن مقابلة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مع مديرة مكتب "العربية" في واشنطن، ناديا البلبيسي ستبث على شاشة "العربية" اليوم الأحد بالتوقيت التالي: 19:00 بتوقيت غرينيتش، 10:00 مساء بتوقيت السعودية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 9 تصفية حسابات في مجلس النواب 5 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 1
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 10 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 6 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 2
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 11 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 7 المرصد السوري يكشف هوية القيادي في حزب الله الذي اغتيل في المزة 3
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 12 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 8 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر