Beirut
25°
|
Homepage
تفاصيل إحباط مخطط خطير ضد السفارة الإسرائيلية في ألمانيا
الاحد 20 تشرين الأول 2024 - 2:07

اعتقلت السلطات الألمانية، السبت، مواطنًا ليبيًا قرب برلين يشتبه بانتمائه إلى تنظيم "داعش" وتخطيطه لشن هجوم على السفارة الإسرائيلية في ألمانيا، وفقًا لما أفادت به النيابة العامة الفدرالية لوكالة فرانس برس.

وصرح متحدث باسم النيابة العامة أن المشتبه به "خطط لشن هجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين"، مضيفًا أن المشتبه به يُتهم أيضًا بـ"دعم جماعة إرهابية في الخارج"، في إشارة إلى تنظيم "داعش".

من جانبها، أفادت صحيفة "بيلد" بأن عملية أمنية كبيرة شاركت فيها قوات خاصة جرت في المساء في بلدة بيرناو قرب برلين، حيث تم اعتقال المشتبه به.


وأكدت النيابة العامة أن الشرطة قامت بتفتيش منزل المشتبه به في بيرناو.

وأوضحت صحيفة "بيلد" أن المعتقل يبلغ من العمر 28 عامًا، وأن السلطات تحركت بناءً على معلومات وردت من أجهزة استخبارات أجنبية.

وفي هذا السياق، وجه سفير إسرائيل في برلين، رون بروسور، عبر منصة "إكس"، الشكر للسلطات الألمانية على "ضمانها أمن سفارتنا".

وتأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التهديدات الجهادية ومعاداة السامية في ألمانيا، وذلك بعد الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على إسرائيل في 7 تشرين الأول 2023، والذي أدى إلى اندلاع حرب في قطاع غزة.

وكانت السلطات الألمانية قد زادت من يقظتها الأمنية عقب تلك الأحداث، وفي أوائل أيلول، قامت شرطة ميونيخ بقتل شاب نمساوي معروف بصلاته بالإسلام المتطرف بينما كان يخطط لتنفيذ هجوم على القنصلية الإسرائيلية في المدينة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 9 تصفية حسابات في مجلس النواب 5 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 1
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 10 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 6 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 2
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 11 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 7 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 3
الجيش الإسرائيلي يزعم قتل 15 عنصراً من حزب الله بغارة (فيديو) 12 ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 8 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر