Beirut
19°
|
Homepage
"لوقف دعم حزب الله وحماس"... دعوةٌ من "مجموعة السبع" لـ إيران
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 19 تشرين الأول 2024 - 18:42

اجتمع وزراء دفاع دول مجموعة السبع (G7) اليوم السبت، حيث أكدوا على أهمية دعم بعثة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) والجيش اللبناني في جهودهما لضمان الاستقرار والأمن في البلاد.

وأعرب الوزراء عن قلقهم إزاء التوترات المتزايدة في المنطقة ودعوا إلى تعزيز الدعم الدولي للجيش اللبناني، وشددوا على ضرورة أن تمتنع إيران عن تقديم الدعم للحركات مثل حماس وحزب الله والحوثيين، محذرين من أن هذا الدعم يفاقم من التوترات الإقليمية ويؤثر سلبًا على الأمن.

وفي سياق متصل، دعا وزراء دفاع مجموعة الـ7 جماعة الحوثي في اليمن إلى التوقف الفوري عن أي تصعيد، مؤكدين أهمية الحوار السلمي لحل النزاعات في المنطقة.


تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توترات متزايدة، مما يزيد من الحاجة إلى جهود دولية منسقة لضمان الأمن والاستقرار.

ويذكر أنه يجتمع وزراء الدفاع من دول مجموعة السبع، في نابولي وسط التصعيد في الشرق الأوسط، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته ضد حزب الله في لبنان وضرباته على قطاع غزة بعد قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأدرجت إيطاليا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة الدول السبع، على جدول أعمال هذا الاجتماع الذي يستمر ليوم واحد، النزاع في الشرق الأوسط والحرب في أوكرانيا، فضلا عن الوضع الأمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وحصد النزاع في لبنان وقطاع غزة مع ما يطرحه من مخاطر اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق، في صلب المحادثات بين فرنسا وكندا والولايات المتحدة واليابان وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جريمة مروّعة في بلدة شمالية... فتاة تفارق الحياة على يد شقيقها! 9 إطلاق نار داخل منزل يُنهي حياة صاحب محل حلويات! 5 تفاصيل جديدة عن حادثة جونية: المسيرة لاحقت الشهيدين بعد هروبهما إلى الحرج 1
إثر هجومها على قادة حزب الله وحماس... إضرام النار في مقر "MBC" السعودية (فيديو) 10 شقيقة "نائب" في ذمة الله 6 إنفجار قوي يهزّ جونية جراء إستهداف سيارة! (فيديو) 2
لحظة سقوط الصاروخ الذي لم يصب السيارة في جونية (فيديو) 11 اعتدى على دركي في بشامون فتلقى رصاصة "أردته أرضاً"! (فيديو) 7 رسائل مؤثرة بين يحيى السنوار وابنه تُكتشف بعد مقتله في رفح 3
"خطأ فادح أدى إلى مقتله"... تفاصيل جديدة حول اغتيال السنوار 12 الجيش الإسرائيلي يمسح قرية لبنانية عن الخارطة ويحولها الى رماد.. فيديو صادم للإبادة وغضب عارم! 8 "لتقييد حركته"... الجيش السوري يصادر مستودعي ذخيرة لحزب الله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر