Beirut
23°
|
Homepage
رسائل مؤثرة بين يحيى السنوار وابنه تُكتشف بعد مقتله في رفح
الجمعة 18 تشرين الأول 2024 - 23:38

أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي عثر على مجموعة من الرسائل التي تبادلها يحيى السنوار مع ابنه البالغ من العمر عشر سنوات، وذلك في المباني القريبة من مكان مقتله في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب غزة.

في إحدى الرسائل، تساءل ابن السنوار: "متى تنتهي الحرب؟". وذكرت القناة أن السنوار كان يرسل لابنه خطبًا ومواعظ تستهدف إسرائيل.

وبحسب التقديرات، يُعتقد أن السنوار مكث في هذه المنطقة لعدة أسابيع قبل مقتله. ومن المعروف أن السنوار كان ملاحقًا بشكل مستمر منذ إطلاق سراحه في عام 2011 ضمن صفقة تبادل الأسرى التي شملت الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.


أما عن حياته الشخصية، فالمعلومات المتاحة عن عائلة السنوار قليلة للغاية، حيث كان يتجنب الكشف عن تفاصيل عائلية بسبب ملاحقته المستمرة. والمعروف فقط أنه تزوج من سيدة تدعى سمر محمد أبو زمر، التي تصغره بثمانية عشر عامًا، عقب إطلاق سراحه.

وأعلنت إسرائيل عن مقتل يحيى السنوار خلال اشتباك مسلح في حي تل السلطان بمدينة رفح، حيث قُتل إلى جانبه مسلحان آخران في المواجهة.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن جثمان السنوار قد نُقل بعد التشريح إلى مكان سري، دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول مصير الجثمان.

وكان السنوار من أبرز قادة حركة حماس والمسؤولين عن التخطيط للعديد من العمليات ضد إسرائيل، مما جعله مستهدفًا بشكل دائم. ورغم خروجه من السجن ضمن صفقة تبادل الأسرى، ظل هدفًا بارزًا للجيش الإسرائيلي حتى لحظة مقتله.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
يحيى السنوار... CNN تحلل فيديو لحظاته الأخيرة وهذا ما وجدته 9 بتحرق الضاحية منحرق حيفا 5 هزات أرضية تثير "القلق" في لبنان.... إليكم حقيقة ما يحصل! 1
إنذارٌ "عاجل" من الجيش الإسرائيلي إلى سكان جنوب لبنان! 10 "منها 1600 شيكل إسرائيلي"... إليكم ما وجد بحوزة السنوار عند قتله! 6 حالة "مقلقة" تنتشر بين اللبنانيين... ودعوة "تحذيرية"! 2
معركة الليلة الماضية في لبنان... إليكم ما كشفه الجيش الإسرائيلي 11 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 7 إنكسرت بين بري وفرنجية 3
خبر "إخلاء أحد المباني في الضبية"... والأمن يوضّح! 12 جريمةٌ تهز النبعة... إطلاق نار وسقوط قتيل! 8 عرض "خريطة اسرائيلية تشمل صيدا" ووثائق.. أخطر ظهور لعصام خليفة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر