Beirut
19°
|
Homepage
خفايا إتهام إسرائيل لإيران بمحاولة إغتيال نتيناهو
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 19 تشرين الأول 2024 - 13:40

أفاد مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إيران حاولت اغتياله بعد استهداف طائرة مسيرة لمنزله في قيسارية.

وذكر محرر الشؤون الإسرائيلية في "سكاي نيوز عربية"، نضال كناعنة، أن هذا التقييم الإسرائيلي يعتبر "خطيرًا للغاية"، حيث ترى إسرائيل في هذا الهجوم محاولة اغتيال وليس مجرد رسالة من حزب الله.

وأشار كناعنة إلى أن تحميل إيران مسؤولية استهداف شخصية حكومية بارزة مثل نتنياهو قد يترتب عليه تداعيات كبيرة، تشمل احتمال استهداف مسؤولين إيرانيين في الأراضي الإيرانية، بدءًا من المرشد الأعلى علي خامنئي وحتى رئيس الحكومة الإيرانية.


وفي تصريح آخر، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن طائرة بدون طيار قادمة من لبنان استهدفت منزل نتنياهو، لكن الزوجين لم يكونا في المنزل خلال الهجوم.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في قواعد عسكرية في غليلوت شمال تل أبيب نتيجة تسلل ثلاث طائرات مسيرة من لبنان، حيث تم اعتراض اثنتين منها، بينما اصطدمت الثالثة بمبنى في قيسارية.

وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم تُسجل أي إصابات. بينما أفادت الشرطة بسمع انفجارات في قيسارية، وهي البلدة الساحلية التي يمتلك فيها نتنياهو منزلاً يقضي فيه عطلته.

حتى الآن، لم يعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم بالطائرات المسيرة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
شقيقة "نائب" في ذمة الله 9 رأس الشيعة الأكبر في لبنان على لائحة الموت.. قائد الجبهة وتوأم السيد في خطر! 5 عرض "خريطة اسرائيلية تشمل صيدا" ووثائق.. أخطر ظهور لعصام خليفة! 1
بعد تعميم رقم ألفا والهجوم عليه... المرتضى يدافع عنه "بشراسة"! 10 إنفجار قوي يهزّ جونية جراء إستهداف سيارة! (فيديو) 6 توغلات اسرائيلية "خبيثة" على حدود البقاع.. تل أبيب تجهّز لـ "خدعة عسكرية"! 2
"الدعارة في السيادة"... السيّد لـ"المستنكرين": نعيماً! 11 معركة الليلة الماضية في لبنان... إليكم ما كشفه الجيش الإسرائيلي 7 جريمةٌ تهز النبعة... إطلاق نار وسقوط قتيل! 3
عكاظ السعودية تشمت بـ "اغتيال السنوار" وتحتفل بإنجاز إسرائيل! 12 رسائل مؤثرة بين يحيى السنوار وابنه تُكتشف بعد مقتله في رفح 8 تفاصيل جديدة عن حادثة جونية: المسيرة لاحقت الشهيدين بعد هروبهما إلى الحرج 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر