Beirut
24°
|
Homepage
الوضع "مأساوي"... أزمة مستجدة داخل المستشفيات وخطوات "عاجلة"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 09 تشرين الأول 2024 - 13:50

"ليبانون ديبايت"

في خضم الحرب المستمرة والأوضاع الأمنية المتردية، تواجه المستشفيات في العديد من المناطق أزمة صحية غير مسبوقة، خاصة فيما يتعلق بمرضى غسيل الكلى. فمع تدفق أعداد كبيرة من النازحين نتيجة العدوان الإسرائيلي، ازداد الضغط على المرافق الصحية بشكل يفوق قدراتها الاستيعابية.

ووفقاً لمعلومات "ليبانون ديبايت"، فإن المستشفيات التي كانت تستقبل عادة حوالي 100 مريض لغسيل الكلى، وجدت نفسها اليوم أمام تحدٍ كبير، حيث تجاوز عدد المرضى الـ 200 مريض. وقد أدى هذا الارتفاع الحاد في الأعداد إلى حالة من الفوضى داخل المستشفيات، التي باتت عاجزة عن تلبية كل هذه الاحتياجات.


كما أشارت المعلومات إلى أن الأمور لم تقف عند هذا الحد، بل ازدادت سوءًا مع استهداف العدو لمحيط عدة مستشفيات في الجنوب، ما أجبر الجهات الطبية على نقل المرضى، بمن فيهم مرضى غسيل الكلى، إلى مستشفيات أخرى في المناطق الأكثر أمانًا. ولكن القدرة الاستيعابية للمستشفيات البديلة لم تكن كافية للتعامل مع هذا العدد الكبير من المرضى.

ووصفت المعلومات الوضع بأنه "مأساوي"، خصوصاً وأن المشكلة الرئيسية ليست مادية، بل تتعلق بقدرة المستشفيات الفعلية على استيعاب هذا الكم الهائل من المرضى.

وفي محاولة للتعامل مع هذه الأزمة المستجدّة، لفتت المعلومات إلى أن بعض المستشفيات اتخذت خطوات عاجلة، منها زيادة ساعات العمل للأطباء والممرضين في وحدات غسيل الكلى. إلا أن هذا الحل المؤقت لا يبدو كافياً، في ظل تضاعف أعداد المرضى والحاجة الماسة إلى المزيد من الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وعليه، اعتبرت أن القطاع الصحي في البلاد يواجه تحديات كبيرة لم يسبق لها مثيل، ومع استمرار الحرب، من المتوقع أن تتفاقم هذه الأزمة بشكل أكبر.

وفي ضوء هذه التحديات، يبقى السؤال المطروح: هل يمكن أن تتحمل المستشفيات المزيد من الضغوط؟ أم أن الأزمة ستتفاقم لتخرج عن نطاق السيطرة في ظل استمرار الحرب وتزايد أعداد المحتاجين للرعاية الصحية؟
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ملاحقة "ناشطين" بتهمة التواصل مع ضباط إسرائيليين 9 خبرٌ "هامّ" إلى النازحين اللبنانيين في البقاع! 5 توقيف عميل "محرز" 1
بعد مكالمة استمرت 45 دقيقة... هذا ما فعله نتنياهو 10 دخل إلى لبنان كـ"صحافي"... اعتقال إسرائيلي في الضاحية الجنوبية! 6 في أحدث ظهور له... لغة جسد نعيم قاسم تثير الجدل على "السوشيال ميديا"! 2
جعجع يحيكُ أمراً ما تحضيراً لسقوط الحزب... "خطوة كبيرة تذكرنا ببشير الجميل": تحضروا للمفاجأة! 11 مسؤول أمني سابق يفضح "خريطة سفارة عوكر" ويكشف مستور "ترسانة جيش لبنان": معلومات صادمة لأول مرة! 7 3 أسماء طرحها ميقاتي على الراعي... والمفأجاة في ما قاله عن قائد الجيش! 3
"حزب الله يتخلى عن شرطه الأهم لوقف النار في لبنان" 12 عصابات تنشط في زمن الحرب... خطف شابين مقابل فدية كبيرة! 8 عقوبة علنية... "حرامية" الكفاءات على الأعمدة! (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر