Beirut
24°
|
Homepage
وزير يكشف عن مبادرة جديدة ويوجّه "نداءً عاجلًا"
المصدر: سبوتنيك | الثلاثاء 08 تشرين الأول 2024 - 8:57

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار، أن "الوزارة تعمل بطاقة أقل من قدرتها بحوالي 33%، نتيجة للأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد".

وفي حديث لـ "سبوتنيك"، أشار حجار، إلى أن "لبنان يستضيف نحو 1.2 مليون نازح سوري، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من جنسيات أخرى، مما يجعل إدارة هذا الوضع تحديًا كبيرًا".

وأوضح، أن "الوزارة قد حوّلت آلية عملها إلى إدارة الأزمات والكوارث، حيث تنتقل الفرق إلى مختلف المناطق لتقديم الدعم، كما أكد أنه يجتمع مع فرق العمل طوال اليوم للتشاور حول كيفية التعامل مع هذا الوضع، إلا أن الوزارة لا تملك ميزانية خاصة بهذا الملف".


وكشف عن "مبادرة جديدة أطلقتها وزارته في منطقة جزين، تتضمن توفير الرعاية الصحية والتطعيمات، بالإضافة إلى دعم الأسر الأكثر فقرًا، لافتًا إلى أنه "تم استضافة النازحين في 881 مركز إيواء، حيث جرى تأمين الاحتياجات الأساسية لهم".

وأشار حجار إلى أنه "ناقش مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين سبل تحسين أوضاع النازحين"، مؤكدًا على "حق كل من يرغب في العودة إلى سوريا".

وأضاف: "نحن بلد نحترم حقوق الإنسان، وما يحدث لهؤلاء الأطفال هو مسؤوليتنا"، داعيًا المجتمع الدولي لـ"دعم لبنان في هذا الملف الإنساني الحساس".

كما وجّه الوزير حجار، نداءً عاجلًا للسلطات السورية لتسهيل عودة النازحين، مشيرًا إلى "أهمية ضبط المعابر وتوفير الأمان للعودة، كما أكد على ضرورة تعزيز التعاون بين لبنان وسوريا، للإستفادة من الفرص المتاحة"، مشددًا على "أهمية العمل المشترك لحماية حقوق الأطفال والنازحين، بالتعاون مع المجتمع الدولي لتوفير المساعدات اللازمة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 9 "غلطة الشاطر بألف" 5 من هو المستهدف بِالغارة على الضاحية الجنوبية؟ 1
تسهيلات للوافدين اللبنانيين... غراندي يزور معبر جديدة يابوس الحدودي 10 وفاة الضابط الإسرائيلي الذي "استُدرج إلى لبنان بصفقة مخدرات" 6 بيانٌ "هامّ" من طيران الشرق الأوسط بشأن "أسعار بطاقات السفر"! (صور) 2
دعوةٌ "هامة" على أبواب فصل الشتاء: خزِّنوا هذه المادة! 11 "رأينا جثمان نصرالله"... قيادي في حزب الله: استيقظوا من الحلم الجميل 7 الموت يغيّب "الطبيب الاستثنائي" 3
"نحن الرضوان"... فيديو "جديد" للاعلام الحربي في المقاومة الاسلامية 12 "على اللبنانيين أن يتوقعوا الأسوأ... أيام أكثر سواداً بانتظاركم!" 8 الحكومة الإسرائيلية تتحدث عن مصير هاشم صفي الدين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر